منتديات كويك لووك
           

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





لو سمحتم عايزة مساعدة

عايزة بحث عن كاميرا الفيديو الرقمية انواعها باختصار مكوناتها ومميزاتها وعيوبهانظام العرض التابعة له (انظمة


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد

subject icon 23-12-2010 10:03 صباحا
Share |


لو سمحتم عايزة مساعدة






عايزة بحث عن كاميرا الفيديو الرقمية
انواعها باختصار
مكوناتها





ومميزاتها وعيوبها
نظام العرض التابعة له (انظمة العروض الضوئية)











:. كاتب الموضوع ساندى جاك ، المصدر: لو سمحتم عايزة مساعدة .:


g, slpjl uhd.m lshu]m


آخر مواضيع القسم



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




0

















توقيع : ساندى جاك
http://www.quicklook4u.com/vb/t12211.html


look/images/icons/i1.gif 23-12-2010 03:54 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 22
قوة السمعة : 1390
الاعجاب : 27

لو سمحتم عايزة مساعدة

مرحبا ساندى وحشتى اسرة كويك لووك وان شاء الله احاول مساعدتك فى البحث لقد اتيت لى بأكثر من بحث ادعو الله ان يكون مفيدا لكى وتابعى فى الرد

الكاميرا الرقمية




http://www.quicklook4u.com/vb/t12211.html


الكاميرا الرقمية هي آلة إلكترونية تلتقط الصور الفوتوغرافية وتخزنها بشكل إلكتروني بدلاً من استخدام الأفلام مثل آلات التصوير التقليدية. آلات التصوير الرقمية الحديثة أصبحت متعددة الاستخدام، بحيث أنه بإمكان بعضها تسجيل الصوت أو الفيديو علاوة على الصور، تأتي أغلب الآلات من هذا النوع مرفقة بشريحة ذاكرة تختلف أحجامها باختلاف أنواعها لتخزين كم أكبر من الصور.

و تسمح كل الكاميرات الرقميه بعرض الصور، وحذف الغير مرغوب فيها قبل طباعتها، وبالتالي توفر عليك الذهاب إلى معمل تحميض الصور والإنتظار ليوم أو عدة أيام حتي يتم تحميضها.







مزايا الكاميرا الرقمية

السُّرعة: ولعل هذا هو أهم عامل، إذ أن نجاح معظم الأعمال في العصر الحاضر قائم على السرعة، فمع التصوير الرقمي، يمكنك التقاط الصورة وتخزينها على حاسوبك في أقل من دقيقة، ويمكنك طباعتها بنفس جودة ورق الطباعة التقليدي في أقل من خمس دقائق، كما يمكنك نشرها على الإنترنت، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني في دقائق معدودة.
قلّة التكلفة: وربما قد يستغرب البعض، إذ أن كلفة شراء آلة تصوير رقمية قد يساوي ضعفيّ أو ثلاثة أضعاف سعر الآلة الفيلمية (التقليدية). إلا أن العكس هو الصحيح، فمع الآلة الفيلمية، تبدأ التكاليف وتستمر. من شراء مستمرّ للأفلام، وتكاليف لتظهير (تحميض) كل فيلم، مع ازدياد الوضع سوءً عند فساد بعض الصور؛ إما لأخطاء أو مشاكل أثناء التصوير أو في الفيلم أو أثناء عملية التظهير. أما الآلة الرقمية، فيمكنك فيها مسح الصور بضغطة زر، ويمكنك استخدام الذاكرة (ذاكرة تخزين الصور) آلاف المرّات دون مشاكل، علماً بأن أسعار هذه الذاكرات منخفضة ويمكنها تخزين مئات الصور عالية الجودة، وليس لعدد محدود كما في الفيلم. وعندما لا تعجبك أي صورة أو حتى مجموعة من الصور فضغطة زر واحدة تعيد الذاكرة خالية.
http://www.quicklook4u.com/vb/t12211.html


تمكنك شاشة الكرستال السائل من مشاهدة الصور قبل وأثناء وبعد التقاطها وكذلك التحكم بوظائف الكاميرا

تعدّد الخيارات: سواء قبل التقاط الصورة أو بعده، فقبل الالتقاط يمكنك رؤية الصورة النهائية، بحيث يمكنك تعديل التعريض مثلاً أو تطبيق تأثيرات كالتصوير بالأبيض والأسود. وبعد الالتقاط يمكنك معاينة الصورة، وتطبيق بعض المؤثرات عليها، كالتدوير والعكس، أو حتى حذفها. أما عند نقلها إلى الحاسوب، فهناك تبدأ الخيارات ولا تنتهي.





التطور المستمر في تصنيع الآلات الرقمية:


ويشمل هذا التطوير تقنيات حسّاسات الضوء، وكذلك تقنيات منع اهتزاز الصورة، نتيجة لاهتزاز آلة التصوير، وكذلك العديد من التقنيات الأخرى، ويترافق كل ذلك مع تدني في أسعار آلات التصوير الرقمية.
سهولة الاستخدام: وهذه من الأمور المهمة للمبتدئين والمستخدمين العاديين، حيث تقوم معظم آلات التصوير الرقمية بضبط كل الإعدادات اللازمة لالتقاط صورة جيّدة. أما في الآلات المتوسطة والعالية المستوى، فتمتلك خيارات متعدّدة، كما تضم أنماط تصوير جاهزة يمكن الاختيار من بينها بحسب بيئة التصوير.
الحفاظ على البيئة: نعم، وذلك لأنها لا تحتاج إلى مواد كيميائية مضرّة بالبيئة، كما هو موجود في التصوير التقليدي.
بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تجعل من التصوير الرقمي خيارًا استراتيجيًا.





الشركات المنتجه للكاميرات الرقمية


هناك العديد من الشركات المصنعة والمنتجة للكاميرات الرقمية وهم :

[*]كانون
[*]باناسونيك
[*]سوني
[*]سامسنج
[*]هاسيلبلاد
[*]سيجما
[*]رايكو
[*]كاسيو
[*]نيكون
[*]اوليمبس
[*]بينتاكس
[*]فوجي فيلم
[*]كوداك
[*]ليكا [/]
[*]بينكو
[*]اجفا
[*]سانيو
[*]توشيبا
[*]اتش بي
[*]واي شركه أخرى غير ال 14 شركة في المجموعه الأولى....
[*]
[*]

وهناك شركات مهمة في عالم التصوير الفوتوغرافي ولكن الآن ابتعدوا عن المجال.. لأسباب مختلفة مثل كونيكا مينوليتا (أصبحت ملك لسوني). وهناك شركات اخري تتنج الكاميرات الرقمية ولكن تعتبر إلى حدا ما شركات درجة ثانية بسبب قلة جودة أجهزتهم وبسبب أن مبيعات الكاميرا تم الرقمية أقل كثيرا عن الفئه الأولى مثل :



أنواع الكاميرات الرقمية




كاميرات بسيطة(Compact)

و هي الكاميرات الرقميه العادية، ومعظم الناس يستخدمون هذا النوع، حيث يتميز بعدد قليل جدا من الكاميرات. ستجد فيه تحكم في الكاميرا مثل سرعه الغالق أو فتحه العدسة.. فتقريبا كلهم لا يسمحون في التصوير إلا بالوضع الأوتوماتيك، بحيث لا يحتاج صاحب الكاميرا إلى ضبطها قبل التصوير أو للتحكم اليدوي، وفي الغالب يكون بها عدسة زووم حوالي ،3x فإما تكون بالكامل داخل جسد الكاميرا أو تدخل تلقائيا بعد استعمالها بالكامل داخل جسد الكاميرا وشاشه كبيرة للعرض ومشاركه الصور مع الأصحاب والأهل وبالطبع كلهم يحتوون علي فلاش داخلي ولو انه يكون له نطاق ضيق في معظم الأحوال يتراوح بين 4 و 6 متر وهناك نوع آخر منقسم من هذا النوع وهو بينكو
اجفا
سانيو
توشيبا
اتش بي
واي شركه أخرى غير ال 14 شركة في المجموعه الأولى....



كاميرات بسيطه فائقه الصغر(Ultra Compact)
تسمي كاميرات الجيب هي نوع آخر من الكاميرات الكومباكت ولكنها تكون صغيرة الحجم وتدخل بسهولة في الجيب.. تقريبا أقل من 25مم سمك ووزنها في الغالب يكون أقل من 130جم، وتحمل أيضا مواصفات الكاميرا الكومباكت العادية.
أهم الشركات المنتجه لهذا النوع:
1- كاسيو 2- سامسنج 3- أوليمبس 4- نيكون 5- باناسونيك وليكا 6- كانون 7- سوني 8- كوداك 9-بينتاكس
[]


كاميرات متطوره(Advanced)
أما هذا النوع فهو نوع متطور عن الكاميرات البسيطة من حيث الحجم والإمكانيات، فهو أكبر حجما وبالتالي يعطي تحكم في الكاميرا أفضل ويحتوي علي مواصفات اعلي مثل تحكم في بعض أو كل التحكمات اليدويه وفي أغلب الأحيان يحتوي علي عدسه زووم أفضل يتراوح مقدار الزووم فيها من3x إلى 6x(مثل كانون A710) ويصل في بعض الأحيان إلى 7x(مثل Samsung NV7 OPS)، وغالبا ما يحتوي هذا النوع علي عدد بيكسل أعلى يصل الآن إلى 10 و 12 ميجا بيكسل مثل النيكون p5100 (و هذه الأعداد كبيرة جدا أكثر مما يحتاج الناس، وتأثيرها علي جودة الصورة قليلا بمعنى أن ممكن كاميرا بـ 7 ميجا بيكسل يكون تصويرها أفضل من الـ 12 ميجابيكسل فجودة الصورة لا تعتمد فقط علي الميجابيكسل)و الكثير من هذا النوع يحتوي علي شاشات كبيره تتراوح ما بين 2.5 إنش و 3 إنش وبعضهم يحتوي علي منظار صغير (viewfinder).
أفضل الشركات المنتجه لهذا النوع: 1- كانون 2- باناسونيك 3- نيكون 4- سوني 5- رايكو 6- ليكا 7- اوليمبس 8- فوجي فيلم 9- سامسونج 10- كوداك
[]


كاميرات زووم عالي-شبه احترافيه(SLR-Like OR Super-Zoom)

http://www.quicklook4u.com/vb/t12211.html


كاميرا زووم عالي شبه احترافية FZ18 من باناسونيك

هذا النوع أكثر تتطورا من الأنواع السابقة إلى حد ما، فهو أكبر حجما من الأنواع السابقة..و يأتي شكله علي شكل الكاميرات الاحترافية الDSLR ويحتوي هذا النوع من الكاميرات دائما علي عدسات ذات زووم عالي أو سوبر زووم يتراوح الزووم من 7x إلى 18x(مثل الباناسونيك Fz18) ولكن الأغلبيه تحتوي علي عدسه زووم 12x أو 10x(مثل الباناسونيك fz8 والكانون s5is وكوداك z712is) ويتميز هذا النوع بالتحكم اليدوي الكامل في الكامير، فتستطيع التحكم في فتحه العدسة وسرعة الغالق وغيرها من التحكمات اليدوية، ويتوفر فيها دائما شاشة واضحة وكبيرة وهناك بعض الأنواع فيها شاشة متحركة (مثل الكانون S3) وأيضا يوجد بها منظار ألكتروني والفلاش يكون من النوع ال(pop-up)، وهو نوع اقوي من الفلاش العادي في الكاميرت البسيطه ويتراوح قوته من 6 متر إلى 15 متر في بعض الأحيان. وهناك موديلات تسمح بتركيب فلاش خارجي(مثل الفوجي S6500fd)و معظم هذه الأنواع يحتوي علي خاصيه مانع الاهتزاز أو (Image Stabilizer). طبعا هذه الكاميرات جودتها اقل من الdslr أو الكاميرات الاحترافية.. ولكنها تستطيع التقاط صور في غايه الروعه والموديلات ال(high-end) من هذا النوع قادره علي منافسه بعض الكاميرات الاحترافيه(مثل الباناسونيك fz50 والفوجي S9600) حتى أنه هناك بعض الأنواع فعليا اغلي من بعض الكاميرات الاحترافيه و تسمي كاميرات السوبر زووم في بعض الأحيان (Bridge-cameras)-بالعربي كاميرات الجسر- لانها قللت الفرق الكبير بين الكاميرات العادية البسيطة والكاميرات الاحترافيه. أشهر الشركات المنتجه للكاميرا الشبه احترافية :
1- باناسونيك 2- فوجي فيلم 3- كانون 4- اوليمبس 5- سوني 6- كوداك 7- سامسونج

[]


كاميرات احترافية(DSLRs)


http://www.quicklook4u.com/vb/t12211.html


الكاميرا الرقمية الاحترافية Canon EOS-1Ds Mark III من إنتاج شركة كانون

الكاميرات الاحترافية (الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة) أو (بالإنجليزية: DSLRs‏)(بمعنى Digital single-lens reflex camera)هي كاميرات أكثر احترافية من كل ما سبق وأيضا اغلي من كل ما سبق وهي عبارة عن مزيج بين الكاميرا الرقميه الحديثة التي سبق ذكرها والكاميرا الفيلم الـ 35مم، الفرق أن بدلا من استخدام الفيلم يتم استخدام ما يسمي بالـ Sensor أو الحساس (أما من نوعCCD أو CMOS)ويتميز بأن مساحته مساوية لنفس مساحة سلبية الفيلم التقليدي مما يرفع سعر الكاميرا ويقدم صور عالية الدقة. في هذا النوع هناك تحكم كامل في الكاميرا بدرجه أعلى من الكاميرات شبه احترافية، الحساس في هذا النوع من الكاميرات (الSensor) يتراوح ما بين 6 ميجا بيكسل إلى 17 ميجا بيكسل والآن توجد كاميراHasselblad H3DII-50 بحساس قيمته 50 ميجابيكسل وأيضا يتميز هذا النوع بكبر حجم السينسور مما يجعل هذا النوع من الكاميرات له أفضلية من حيث جودة الصورة علي كل الأنواع السابقة. تتميز الكاميرات الاحترافية بوفره الأكسسوارات والملحقات للكاميرا مثل الفلاشات والعدسات (وهذا النوع من الكاميرات يقبل تغير العدسات، ولكل شركة عدساتها الخاصة بها) وغيرها من الملحقات والأكسسوارات.
و لا تنتج كل الشركات كاميرات DSLR بل بعضا منها فقط وهم :

[*]كانون
[*]نيكون
[*]اوليمبس
[*]بينتاكس
[*]سيجما
[*]ليكا
[*]فوجي فيلم
[*]سوني
[*]باناسونيك
[*]سامسونج

و هناك بعض الشركات أوقفت إنتاج الكاميرات الاحترافية مثل : كوداك وكونيكا مينوليتا وإبسون وعدد قليل جدا آخر من الشركات. ولكل سببه الخاص به.





















































0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 23-12-2010 04:00 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 22
قوة السمعة : 1390
الاعجاب : 27

لو سمحتم عايزة مساعدة

كاميرا رقميه (بالانجليزية: Digital Camera) هي أداة إلكترونية تلتقط الصور الفوتوغرافية وتخزنها بشكل إلكتروني بدلاً من استخدام الأشرطة الفوتوغرافية مثل آلات التصوير التقليدية. آلات التصوير الرقمية الحديثة أصبحت متعددة الاستخدام، بحيث أنه بإمكان بعضها تسجيل الصوت أو الفيديو علاوة على الصور، تأتي أغلب الآلات من هذا النوع مرفقة بشريحة ذاكرة تختلف أحجامها باختلاف أنواعها لتخزين كم أكبر من الصور. وهده الكاميرا فيها مقرب وتحتوي على خصائص متنوعة واسم الشريحة(carte sd)

و تسمح كل الكاميرات الرقميه بعرض الصور ( و حذف الغير مرغوب فيها ) قبل طباعتها,و بالتالي توفر عليك الذهاب الي معمل تحميض لغسل و الانتظار ليوم او عده ايام حتي يتم تحميضها.


و الان معظم الكاميرات الرقميه فيها ميزه تسجيل فيديو و تسجيل صوت ..و بعض منها الان يعمل كمشغل صوتيات و اغاني

الشركات المنتجه للكاميرات الرقميه
o

هناك العديد من الشركات المصنعه و المنتجه للكاميرات الرقميه و هم :

1. كانون

2. نيكون

3. اوليمبس

4. بينتاكس

5. فوجي فيلم

6. كوداك

7. ليكا

8. باناسونيك

9. سوني

10. سامسنج

11. هاسيلبلاد

12. سيجما

13. رايكو

14. كاسيو

وهناك شركات مهمه في عالم التصوير الفوتوغرافي و لكن الان ابتعدوا عن المجال .. لاسباب مختلفه مثل كونيكا مينوليتا ( اصبحت ملك لسوني ). وهناك شركات اخري تتنج الكاميرات الرقميه و لكن تعتبر الي حدا ما شركات درجه ثانيه بسبب قله جوده كاميرتهم و بسبب ان مبيعات كاميراتم الرقميه اقل كثيرا عن الفئه الاولي مثل :

1. بينكو

2. اجفا

3. سانيو

4. توشيبا

5. اتش بي

6. و اي شركه اخري غير ال 14 شركه في المجموعه الاولي….

انواع الكاميرات الرقميه
1- كاميرات بسيطه(Compact)
و هي الكاميرات الرقميه العاديه و معظم الناس يستخدمون هذا النوع و هو في هذا النوع قليل جدا من الكاميرات ستجد فيه تحكم في الكاميرا مثل سرعه الغالق او فتحه العدسه .. فتقريبا كلهم لا يسمحون في التصوير الا بالوضع الاوتوماتيك بحيث لا يحتاج صاحب الكاميرا الي ضبط الكاميرا قبل التصوير او للتحكم اليدوي و في الغالب يكون بها عدسه زووم حوالي 3x اما تكون بالكامل داخل جسد الكاميرا او تدخل تلقائيا بعد استعمالها بالكامل داخل جسد الكاميرا و شاشه كبيره للعرض و مشاركه الصور مع الاصحاب و الاهل و بالطبع كلهم يحتوون علي فلاش داخلي ولو انه يكون له نطاق ضيق في معظم الاحوال يتراوح بين 4 و 6 متر و هناك نوع اخر منقسم من هذا النوع و هو

-كاميرات بسيطه فائقه الصغر(Ultra Compact)
تسمي كاميرات الجيب هي نوع اخر من الكاميرات الكومباكت و لكنها تكون صغيره الحجم و تدخل بسهوله في الجيب.. تقريبا اقل من 25مم سمك و وزنها في الغالب يكون اقل من 130جم ، و تحمل ايضا مواصفات الكاميرا الكومباكت العاديه.

اهم الشركات المنتجه لهذا النوع:

1- كاسيو 2- سامسنج 3- اوليمبس 4- نيكون 5- باناسونيك و ليكا 6- كانون 7- سوني 8- كوداك 9-بينتاكس

4-كاميرات متطوره(Advanced)
اما هذا النوع فهو نوع متطور عن الكاميرات البسيطه من حيث الحجم و الامكانيات ، فهو أكبر حجما و بالتالي يعطي تحكم في الكاميرا أفضل و يحتوي علي مواصفات اعلي مثل تحكم في بعض او كل التحكمات اليدويه و في اغلي الاحيان يحتوي علي عدسه زووم أفضل يتراوح مقدار الزووم فيها من3x الي 6x(مثل كانون A710) و يصل في بعض الاحيان الي 7x(مثل Samsung NV7 OPS) و غالبا ما يحتوي هذا النوع علي عدد بيكسل اعلي يصل الان الي 10 و 12 ميجا بيكسل مثل النيكون p5100 ( و هذه الاعداد كبيره جدا أكثر مما يحتاج الناس و تاثيرها علي جوده الصوره قليل بمعني ان ممكن كاميرا ب7ميجا بيكسل يكون تصويرها أفضل من ال 12 ميجابيكسل فجوده الصوره لا تعتمد فقط علي الميجابيكسل)و الكثير من هذا النوع يحتوي علي شاشات كبيره تتراوح ما بين 2.5 انش و 3 انش و بعضهم يحتوي علي منظار صغير (viewfinder)

افضل الشركات المنتجه لهذا النوع: 1- كانون 2- باناسونيك 3- نيكون 4- سوني 5- رايكو 6- ليكا 7- اوليمبس 8- فوجي فيلم 9- سامسونج 10- كوداك

5-كاميرات زووم عالي-شبه احترافيه(SLR-Like OR Super-Zoom)
هذا النوع أكثر تتطورا من الانواع السابقه الي حدا ما فهو أكبر حجما من الانواع السابقه ..و ياتي شكله علي شكل الكاميرات الاحترافيه الDSLR و يحتوي هذا النوع من الكاميرات دائما علي عدسات ذات زووم عالي او سوبر زووم يتراوح الزووم من 7x الي 18x(مثل الباناسونيك Fz18) و لكن الاغلبيه تحتوي علي عدسه زووم 12x او 10x(مثل الباناسونيك fz8 و الكانون s5is و كوداك z712is) و يتميز هذا النوع بالتحكم اليدوي الكامل في الكامير ، فتستطيع التحكم في فتحه العدسه و سرعه الغالق و غيرها من التحكمات اليدويه ، و يتوفر فيها دائما شاشه واضحه و كبيره و هناك بعض الانواع فيها شاشه متحركه(مثل الكانون S3) و ايضا يوجد بها منظار اليكتروني و الفلاش يكون من النوع ال(pop-up) و هو نوع اقوي من الفلاش العادي في الكاميرت البسيطه و يتراوح قوته من 6 متر الي 15 متر في بعض الاحيان و هناك موديلات تسمح بتركيب فلاش خارجي(مثل الفوجي S6500fd)و معظم هذه الانواع يحتوي علي خاصيه مانع الاهتزاز او (Image Stabilizer) . طبعا هذه الكاميرات جودتها اقل من الdslr او الكاميرات الاحترافيه .. و لكنها تستطيع التقاط صور في غايه الروعه و الموديلات ال(high-end) من هذا النوع قادره علي منافسه بعض الكاميرات الاحترافيه( مثل الباناسونيك fz50 و الفوجي S9600) حتي انه هناك بعض الانواع فعليا اغلي من بعض الكاميرات الاحترافيه و تسمي كاميرات السوبر زووم في بعض الاحيان (Bridge-cameras)-بالعربي كاميرات الجسر- لانها قللت الفرق الكبير بين الكاميرات العاديه البسيطه و الكاميرات الاحترافيه. اشهر الشكرات المنتجه للكاميرا الشبه احترافيه :

1- باناسونيك 2- فوجي فيلم 3- كانون 4- اوليمبس 5- سوني 6- كوداك 7- سامسونج

6-كاميرات احترافيه(DSLRs)
الكاميرات الاحترافيه (الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة) او باللغه الانجليزيه الDSLRs( بمعني Digital single-lens reflex camera)هي كاميرات أكثر احترافيه من كل ما سبق و ايضا اغلي من كل ما سبق و هي عباره عن مزيج بين الكاميرا الرقميه الحديثه التي سبق ذكرها و الكاميرا الفيلم ال35مم,الفرق ان بدلا من استخدام الفيلم يتم استخدام ما يسمي بالSensor او الحساس (اما من نوعCCD او Cmos و الان ظهرت انواع اخري مثل). في هذا النوع هناك تحكم كامل في الكاميرا بدرجه اعلي من الكاميرات الشبه احترافيه,الحساس في هذا النوع من الكاميرات (الSensor) يتراوح ما بين 6 ميجا بيكسل الي 17 ميجا بيكسل و الان هناك الCanon EOS-1Ds Mark III بحساس قيمته 21.9 ميجابيكسل و ايضا يتميز هذا النوع بكبر حجك السينسور مما يجعل هذا النوع من الكاميرات له افضليه من حيث جوده الصوره علي كل الانواع السابقه. تتميز الكاميرات الاحترافيه بوفره الاكسسوارات و الملحقات للكاميرا مثل الفلاشات و العدسات(و هذا النوع من الكاميرات يقبل تغير العدسات ولكل ماركه عدساتها الخاصه بها) و غيرها من الملحقات و الاكسسوارات .

و لا تنتج كل الشركات كاميرات DSLR بل بعضا منها فقط و هم :

1- كانون 2- نيكون 3- اوليمبس 4- بينتاكس 5- سيجما 6- ليكا 7- فوجي فيلم 8- سوني 9- باناسونيك 10- سامسونج و هناك بعض الشركات اوقفت انتاج الكاميرات الاحترافيه مثل : كوداك و كونيكا مينوليتا و ايبسون و عدد قليل جدا اخر من الشركات .. و لكل سببه الخاص به.



المواصفات و الخصائص

قبل أن تشتري آلة تصوير رقمية ركز على المواصفات والخصائص الوظيفية


كثيراً ما يعتزم الإنسان شراء آلة تصوير رقمية، دون أن يحدد النوعية، والمهام المطلوبة، ودون أن يكون قرار الشراء ملبيا لاحتياجاته الحالية والمستقبلة، لكن هناك من يسعى لأن تكون آلة التصوير الرقمية، مشتملة على عدد من المواصفات الوظيفية بما يناسب تطلعاته، وقبل أن تقدم على شراء آلة تصوير من هذا النوع، نسدي إليك بعض الملاحظات والنصائح التي قد تفيدك في عملية الشراء.
أولاً: درجة الوضوح Resolution
لا شك أن الحاجة يجب أن تحدد مواصفات آلة التصوير إذا كان الهدف هو طباعة صور كبيرة ذات جودة عالية اضافة إلى التقاط صور سوف تنشر في مجلات بينما تتطلب مواقع على الشبكة العنكبوتية صوراً ذات درجة وضوح منخفضة.
أهم ما يميز آلات التصوير الرقمية بعضها عن بعض هو عدد ملايين البكسل Mega pixelsالتي تحدد عدد النقاط التي تشكل الصورة وتفيد في تحديد إمكانية التكبير دون أن تفقد الصورة الملتقطة جودتها.
البكسل هي اصغر نقطة من المعلومات والتي من خلال عمليات تجميعها يتم تكوين الصورة على سبيل المثال شاشة الحاسب التي أمامكم لها درجة وضوح 800 في 600 أي أن درجة الوضوح في الصور سوف تكون بمقدار حاصل ضرب الرقمين480 ،000 بكسل.
تتأثر درجة الوضوح بحجم ملف الصورة وجودته، وتزداد درجة الوضوح كلما زاد عدد النقاط Pixels في الصورة بالإضافة إلى زيادة حجم المساحة التخزينية.
حاليا تتوفر في السوق المحلي آلات تصوير رقمية بدءاً من 2 وحتى 5 MegaPixels.
ثانياً: وسائط التخزين المصاحبة Storage Media
تأتي آلات التصوير الرقمية مزودة ببطاقة ذاكرة متنقلة Removable، هناك 3 أنواع منها:
الوسائط الذكية Media Smart
ذاكرة الفلاش Compact Flash
ذاكرة ملصقة Stick memory.
ولا يوجد اختلاف كبير في الأداء بينها إلا ان النوع الثالث يعد الأصغر والأغلى من حيث السعر، وتعد ذاكرة الفلاش Compact Flash هي الأشهر وأكثر آلات التصويرالرقمية تأتي مزودة بهذا النوع، اغلب آلات التصوير الرقمية تأتي ببطاقة ذاكرة من 8 إلى 16 جيجا بايت، مؤخرا بدأت بعض الشركات بتزويدها ببطاقة ذاكرة قد تصل إلى 128 جيجا بايت، بل انك قد تجد آلات تصوير بها بطاقة ذاكرة قد تصل ا جيجا بايت من نوع ذاكرة الفلاش Compact Flash طراز Type II، بعض آلات تصوير الرقمية تستخدم أشرطة التخزين التي يستخدمها الحاسب الشخصي والمعروفة باسم الشريط المرن Floppy Disk، ذات سعة صغيرة لا تتجاوز 44 ،1 جيجا بايت وبالتالي يتوقع ان تحفظ هذه الآلات الصور ذات درجة الوضوح المنخفضة.
ثالثاً: حجم العدسات Digital Camera Lens:
يسمى حجم العدسة Lens Size وهي خاصية على درجة كبيرة من الأهمية وتكتب e*quivalent Zoom أو التقريب المكافئ لآلات التصوير العادية حيث يستفاد من هذه الخاصية في التقاط الصور بزوايا وتقريب Zoom. تحسب حجم العدسة مليمتر35100 مليمتر، مع مراعاة أن زيادة هذا الرقم تعني المزيد من الامكانات لالتقاط صور ذات جودة عالية، في الإطار نفسه تستخدم بعض الشركات المنتجة لآلات التصوير تصنيف للتقريب zoom ratings بأسلوب مضاعف أي 3x أو 10x وبالتالي تكون لدينا آلات تصوير ب 35 ملم و10 اكس تقريب (10X zoom)، يوجد نوعان من التقريب الرقمي Digital والضوئي Optical، حيث التقريب الرقمي Digital Zoom تتم عملية زيادة حجم الصورة بعد التسجيل أو التصوير وبالتالي خفض درجة الوضوح والجودة أي أن هذه الخاصية غير مرغوب فيها. وبالتالي ابحث عن آلات التصوير ذات التقريب الضوئي Zoom Optical العالي الذي يساعد على التقاط الصور ذات جودة عالية والمساوي ل 2X كحد أنى، ابحث عن آلات التصوير الرقمية ذات البؤرة الضوئية


0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 23-12-2010 04:05 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 22
قوة السمعة : 1390
الاعجاب : 27

لو سمحتم عايزة مساعدة

الكاميرات الرقميةDigital Cameras

تقيم جودة الصور في الكاميرات الرقمية بمقياس الكثافة الضوئية Resolution . الكاميرات الرقمية البسيطة لها كثافة ضوئية من نمط VGA وهو ما يعادل 640*480 بكسل. تليها كاميرات XGA ذات الكثافة الضوئية 1024*768 , ومن ثم الكاميرات المليونية Mega pixel Cameras ذات الكثافة الضوئية 1280*960 وأكثر. إذا كنت مهتما بعرض الصور على الشاشة فقط فإن كاميرات VGA تلبي الحاجة. أما إذا كنت تسعى إلى صور ذات جودة تقارن بالفوتوغرافية فأنت بحاجة إلى كاميرات الميغا بيكسل. وباستخدام طابعة حبريه نفاثة Inkjet Printer ذات جودة فوتوغرافية يمكن الحصول على صور عالية الجودة مقاس 13*18 سم أو حتى أكبر. على أية حال, إذا رغبت بمزاولة التصوير الرقمي وبدون كلفة عالية, يمكنك إضافة ماسح ضوئي إلى معداتك الفوتوغرافية وتحويل صورك الملتقطة تقليديا إلى رقمية. أما إذا كنت تبحث عن صور فورية ترسلها إلى أقاربك في أي دولة أخرى عبر البريد ألإلكتروني e-mail فأنت بحاجة إلى كاميرا رقمية والتي لا تتفوق عليها في هذا المجال أي من الكاميرات التقليدية.
مميزات الكاميرات الرقمية :
بدون تحميض أفلام
نتائج سريعة ومباشرة
يمكن التحكم بصورها عن طريق الكمبيوتر
يمكن إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني e-mail
عيوب الكاميرات الرقمية :
تحتاج إلى كمبيوتر
نتائجها أقل جودة من الكاميرات التقليدية




عيوب الكاميرات الرقمية بالغة الصغر


ذكرت مجلة كولر فوتو المتخصصة فى الكاميرات والتصوير وتصدر فى مدينة شتوتجارت الالمانية أنه يتعين على من يشترون الكاميرات الرقمية بالغة الصغر أن يقبلوا بعيوبها حيث أن صغر حجم عدساتها والشرائح المسئولة عن تجميع الضوء فيها يسفر فى كثير من الاحيان عن عدم جودة الصورة.
كما أن كثير من الكاميرات الرقمية بالغة الصغر لا تحتوى سوى على عدد قليل من أزرار التحكم مما يجعلها غير مناسبة لمن يرغبون فى التقاط صور لها طابع فني. وعقدت المجلة مقارنة بين 16 طرازا من الكاميرات الرقمية تصلح كل منها لان توضع فى جيب القميص من فرط صغر حجمها كما تبلغ قوة عدساتها 3 إكس ودرجة نقائها صورها 7 ميجابكسل.
وتصدرت الكاميرا سونى سيبرشوت من طراز دى إس سي-دبليو 7 قائمة أفضل الكاميرات فى اختبارات جودة الصور. ويبلغ سعر هذا الكاميرا حوالى 350 دولار وقد أثارت إعجاب من اختبروها بفضل درجة نقاء صورتها ومواصفاتها وسرعة استجابتها.
أما من حيث درجة نقاء الصورة فحسب فقد جاءت الكاميرا فوجى فاينبيكس زد 1 التى يبلغ سعرها فى الاسواق حوالى 350 دولار. وتبلغ درجة نقاء صورة الكاميرا فوجى 5 ميجابكسل وإن كانت تفتقر إلى الامكانيات التى تتميز بها الكاميرا سوني.
وحققت الكاميرا سونى سيبرشوت دى إس سي-تى 33 المعادلة الصعبة بين رخص السعر وجودة الاداء حيث يبلغ سعرها حوالى 300 دولار وهى تصلح فى الاساس لهواة التشغيل الالى رغم أنها تتيح إمكانية التحكم اليدوى فى الفلاش ودرجة نقاء الصورة ودرجة الاضاءة.




0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 26-12-2010 10:59 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [4]

لو سمحتم عايزة مساعدة

thank you for helping me

0

















توقيع : ساندى جاك
http://www.quicklook4u.com/vb/t12211.html


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد


الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..

« الوسائل التعليمية ودروها في العملية التعليمية | اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزيه مع النتيجيه الفوريه »

 






الساعة الآن 03:45 مساء




وسوم المنتدى

Designing BY Za3im