يا تري ايه حكاية القمر الصناعي المصري اللي ظهر علي سهوة ؟

من الأمام
من الأمام

يا تري ايه حكاية القمر الصناعي المصري اللي ظهر علي سهوة ؟

من الخلف
من الخلف

 

 

تناولت وسائل الاعلام الحديث عن قمر صناعي مصري ينطلق الاربعاء المقبل من قاعدة في كازخستان،الحديث خرج فجأة وانتشر في وسائل الاعلام كالنار في الهشيم .
ورغم انه من الطبيعي ان يعلن علي مثل هذه المسائل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،إلا أن التصريحات خرجت من الدكتور حسين الشافعي مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر،وكأن البحث العلمي في حالة غيبوبة ،بل ان الشافعي نفي ان يكون هذا القمر له علاقة بالقمر ايجبت سات 2 الذي اعلنت عنه وزارة البحث العلمي من قبل بانها تجهز لاطلاقه
وقال الشافعي أنه سيتم إطلاق القمر الصناعى المصرى ” إيجي سات ” من قاعدة بايكونور بكازاخستان، يوم الأربعاء القادم ، مؤكدا ، أنه سيتم وضع القمر الصناعى فى صاروخ الإطلاق “سويوز واى” بعدما انتهت كافة التجارب المخصصة للقمر بنسبة 100%، بمشاركة مصرية روسية، وهو أول مشروع فى تاريخ مصر الحديث، يضع أقدام مصر لبناء دولة حديثة وقوية.

وأشار الشافعي الى أن القمر الصناعي ” إيجي سات” ليس له علاقة بالقمر المصري ” إيجبت سات 2R43; ، إنما هو مشروع منفرد تشرف عليه الحكومة المصرية الجديدة مشيرا الى أن تكاليف المشروع تتجاوز المليار جنيها.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More