نائب السفير المصرى فى حفل إفطار بيريز بعد المجزرة؟ فيديو

بعد ساعات من مقتل الجنود المصريين على الحدود بأيدى قوات إسرائيلية، واندلاع المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة ومحاصراتها، وإنزال العلم الإسرائيلى من فوق السفارة، حضر نائب السفير المصرى فى إسرائيل “مصطفى الكونى” حفل إفطار فى منزل الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز بمدينة القدس المحتلة، والتقطوا سويا بعض الصور عقب حفل الإفطار الرمضانى.

قدم الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز اعتذاراً رسمياً لمسئولى السفارة المصرية فى إسرائيل، عن مقتل وإصابة قوات من الأمن المصرى المرابطة على الحدود بواسطة الجيش الإسرائيلى، الذى زعم وقتها أن إطلاق النار على المصريين تم عن طريق خطأ غير مقصود، خلال مطاردتهم للإرهابيين الذين نفذوا عملية إيلات، التى أسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة ما يقرب من 30 شخصا آخرين.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” و”معاريف” وإذاعة صوت إسرائيل والقناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلى، أن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز وجه دعوة لنائب السفير المصرى فى إسرائيل مصطفى الكونى، على مائدة الإفطار الرمضانى التى أقامها بيريز فى منزله الرئاسى بمدينة القدس المحتلة، بحضور عدد من زعماء عرب إسرائيل المسلمين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، وأعضاء عرب بالكنيست الإسرائيلى “البرلمان”، وقضاة وأئمة مساجد، ومسئولى السفارة الأردنية.

httpv://www.youtube.com/watch?v=NY-TTW9Gj4U

وخلال الحفل، قدم الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، اعتذاراً رسمياً لمسئولى السفارة المصرية فى إسرائيل عن مقتل وإصابة قوات من الأمن المصرى المرابطة على الحدود بواسطة الجيش الإسرائيلى، والذى زعم وقتها أن إطلاق النار على المصريين تم عن طريق خطأ غير مقصود خلال مطاردتهم للإرهابيين الذين نفذوا عملية إيلات، التى أسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة ما يقرب من 30 شخصاً آخرين.

وأعرب بيريز عن رفضه لسحب السفير المصرى ياسر رضا من إسرائيل، أو قطع العلاقات الدبلوماسية مع مصر، زاعماً أن الإسرائيليين يتمنون ويصلون من أجل أن تصل مصر للديمقراطية والحرية والليبرالية والازدهار الاقتصادى فى جميع المجالات، بينما رفض مصطفى الكونى، نائب السفير المصرى، التعليق على اعتذار بيريز، وفضل التزام الصمت.

وأكد بيريز ضرورة الحفاظ على معاهدة السلام مع مصر، معرباً عن قلقه بخصوص توتر العلاقات بين القاهرة وتل أبيب، على خلفية المظاهرات الشعبية الغاضبة التى تطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وتقديمها اعتذاراً رسمياً عن مقتل وإصابة قوات الأمن المصرية على الحدود.

وتأتى دعوة واعتذار بيريز إلى نائب السفير المصرى فى إسرائيل، وسط أزمة عميقة فى العلاقات بين القاهرة وتل أبيب، نجمت عن استشهاد وإصابة قوات مصرية على أيدى الجيش الإسرائيلى، ووسط مطالب شعبية بطرد السفير الإسرائيلى فى القاهرة، وقطع العلاقات مع تل أبيب، والاعتذار الرسمى عن الحادث.

8 تعليقات
  1. Amy Galal on Facebook يقول

    هههههههههه السياسة الرائعة بتاعة المجلس الوطنى دلوقتى و مجلس الوزراء ان عادى عادى اعمل نفسك مش واخد بالك من الناس و اعمل الي انت عايزه 😀 😀

  2. Mohamed Hamdeen on Facebook يقول

    ﻧﻘﻼ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺮﻭﻕ …
    ﻣﺼﺮ ﺗﺘﺮﺍﺟﻊ ﻋﻦ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻟﻤﺼﺮﻯ
    ﻓﻰ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻧﻬﺎﺋﻴﺎً ﻭﺗﺘﻌﻬﺪ ﻣﺼﺮ ﺑﺮﻓﻊ
    ﻋﻠﻢ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻏﺪﺍً .. ﻫﻤﺎ ﻋﺎﻳﺰﻳﻦ ﻳﺸﻠﻮﻧﺎ

  3. Mohamed Hamdeen on Facebook يقول

    ﻳﺎ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﺣﻨﺎ
    ﻫﻨﻌﻤﻞ ﺣﻤﻠﺔ ﻟﺠﻤﻊ ﺗﺒﺮﻋﺎﺕ ﻟﺸﺮﺍﺀ )ﺑﺮﻳﻞ (
    ﻷﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ

  4. Mohamed Hamdeen on Facebook يقول

    ﻳﺎﺩﻱ ﺍﻟﻌﺎﺭ ﻳﺎ
    ﺣﻜﻮﻣﺔ
    ﺷﺮﻑ ﻭ ﻳﺎ ﻣﺠﻠﺴﻨﺎ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺎﺭ
    ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺩﻩ ﺑﺘﺘﺤﺪﻭﺍ ﺑﻪ ﺍﻹﺭﺍﺩﺓ
    ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻫﻴﻨﻮﺍ ﻛﺮﺍﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻛﻤﺎﻥ ﻭ
    ﻛﻤﺎﻥ

  5. Mohamed Hamdeen on Facebook يقول

    ﻳﻼ ﻣﺶ ﻣﻬﻢ
    ﺣﻜﻢ ﻋﺴﻜﺮﻱ
    ﻳﺴﻘﻂ ﻳﺴﻘﻂ ﺍﻟﻤﺸﻴﺮ ﻃﻨﻄﺎﻭﻱ

  6. Quick Look on Facebook يقول

    لو الحكمة البالغة تؤدي الي اهانة مصر والمصريين يبقي الجنون اهون

  7. Leader Masry يقول

    اسرائيل لا تتحمل نزول علمها من علي السفارة وتعتبره اهانة ونحن ليس لنا الحق في الحزن علي الشهداء لازم حمل بريل للمجلس العسكري.

  8. Galal Hasanin يقول

    اسرائيل لا تتحمل نزول علمها من علي السفارة وتعتبره اهانة ونحن ليس لنا الحق في الحزن علي الشهداء لازم حمل بريل للمجلس العسكري.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More