مظاهرة بالاحذية من اجل الجيزاوى امام أمام السفارة السعودية و طال عمرك الكعبة مش بتاعتك

تظاهر عشرات النشطاء من مختلف التيارات السياسية أمام السفارة السعودية بالجيزة ظهر اليوم لمطالبة السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن المحامي أحمد الجيزاوي الذي اعتقلته السلطات السعودية فور وصوله لأراضيها لأداء العمرة الثلاثاء الماضي، حيث فوجئ بصدور حكم غيابي بسجنه عاما وجلده 20 جلدة بتهمة العيب في الذات الملكية.

وحاول جنود الأمن المركزي منع المتظاهرين من الوقوف أمام السفارة، إلا أن المتظاهرين المتضامنون مع الجيزاوي تمكنوا من تخطي حواجز الأمن والصعود إلى أعلى سور السفارة، ورفعوا علم مصر فوقه ، و رسموا جرافيتي يطالب بالحرية للجيزاوي، وجرافيتي لصورة ملك السعودية وأسفل منها “ابقي اعتقلني”.
وردد المتظاهرون هتافات عدة منها “الحرية للجيزاوي” و”سيبو الورد يفتح سيبو .. الجيزاوي مش هنسيبوا” و”إيه القضية إيه القضية.. جلدوا إخواتنا في السعودية” و”حبس إخواتنا مش رخيص”.. ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها “ابقى اعتقلني بروح خالتك” و”يسقط آل سعود”.
وكتب نشطاء على حائط السفارة السعودية “يسقط آل سعود”، ولوح متظاهرون بأحذيتهم للتنديد باعتقال السلطات السعودية الجيزاوي في وجه المدخل الرئيسي للسفارة وحملوا لافتات “طال عمرك الكعبة مش بتاعتك”.

ووصلت مسيرة تضم عشرات من طلاب جامعة القاهرة انضمت للمتظاهرين هناك، وكانت الطلاب انطلقوا في مسيرة في الثانية عشر ظهرا من أمام الباب الرئيسي للجامعة حتى مقر السفارة السعودية تضامنا مع أحمد الجيزاوي، مرددين خلال مسيرتهم عدة هتافات منها “الجيزاوي كان علي حق .. كان بيقول للظالم لأ” و”طاطي راسك طاطي طاطي .. ما هو اللي ماسكها طاطي” و”كفاية كفاية .. كل ظالم وله نهاية” و”العيب مش في السعودية.. العيب في الدولة المصرية” و”آه لو كان أمريكاني.. كانوا ماشوه في ثواني”.. كما رفعوا لافتات كتبوا عليها “أحمد رايح يعمل عمره .. راح يجلدوه يوم الجمعة” و”يسقط آل سعود”.

 

تعليق 1
  1. Max يقول

    Thanks for writing such an easy-to-undertsnad article on this topic.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More