مصر تكتشف العلماء ولكن يرعاهم الآخرون .. احمد ابن الدقهلية (فيديو)

أحمد سالم الكاتب طالب بالصف الثانى الثانوى بمدرسة الشهداء الثانوية ببداوى بالدقهلية، حصل على الدكتوراه الفخرية وعمره الآن 16 عاما من جامعة مومباى الهندية كما حصل على برونزية أولمبياد العلوم بتكساس ويقوم بإلقاء محاضرات لطلبة الجامعة بالفيديو كونفرنس .

ويحكى أحمد عن تجربته قائلا ” قمت منذ عام ونصف بعمل أبحاث عن الكيمياء بعد أن نظمت مديرية التربية والتعليم مسابقة عن ذلك وتم تصعيدى للتصفيات وقمت بعمل بحث لحل مشكلة البيوجاز و فزت بأول الجمهورية وكان من ضمن الاختراعات ثم قمت بعملها وحصلت على دبلوم فى الكيمياء الخضراء “تعديل البطاطس جينيا “.

ويواصل أحمد “وحصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة مومباى بالهند وأصبحت عضو اتحاد الكيميائين العرب بجامعة الدول العربية وعضو الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الذى يرأسه الشيخ القرضاوى والدكتور سليم العوا .

وسافرت الكويت والجزائر لوضع امتحانات الكيمياء للطلبة وقام العالم محمد غنيم بالذهاب إليه فى مسقط رأسه لتكريمه وحصل أيضا على وسام العبقرية الاتحادية الدولية للعباقرة بالجزائر .

وأعرب أحمد عن حزنه لعدم تطبيق تجاربه واختراعاته التى تبنتها جامعة مومباى خاصة فى اختراعه “حل مشكلة البيوجاز “وكانت هناك اتفافية بين مصر والهند واشترت مصر ذلك بمليون جنيه فى حين لو تم تطبيقه هنا لن يزيد عن 250 ألف جنيه.

شاهد

httpv://www.youtube.com/watch?v=dkMzEnHhHOk

تعليق 1
  1. Amged Ramzy يقول

    يا ابن بلدي يا جامد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More