كيف نحتفظ باصدقائنا

الصداقة من اجمل وانبل المعاني التي نعيشها فهي تمثل حالة من الوفاء والوفاق بيننا وبين من نصادق ولكن هناك ما قد يشوب تلك الصداقة من اختلافات في وجهات النظر والطباع ..

صديقي

اختيار الصديق:

ينبغي ان يكون اختيار الصديق مبني علي اسس معينة من وجهة نظرك قد يشاركك فيها شخص آخر فهذا هو الصديق . فالصديق يجب ان يصدقك الرأي دائما غير منافق فالصديق مرآة صديقه. والتفاهم في تبادل الأراء ووجهات النظر عامل مهم جدا فلا يجب ان يوافق الصديق علي كل كلمة ورأي يقوله الصديق فهذا لا يعتبر إلا إمع وهذا لا يصلح أن يكون صديق.

الاحتفاظ بالصديق:

أن يكون لك صديق صدوق فهذا شئ جميل ولكن الاجمل ان يستمر كليكما في الحفاظ علي تلك العلاقة الطيبة. فينبغي ان تعرف انه رغم الصداقة القوية فلكل انسان خصوصيات قد تكون خاصة جدا فلا يقحم احدا نفسه علي صديقه الا اذا دعي لمناقشتها. من الاشياء الهامة جدا في الصداقة ان يعتبر كل من الصديقين انه مهم ومعين للآخر فلا تكن دائما متواكلا علي صديقك بان يحل لك مشاكلك مادية او عاطفية وانت لا تقم بنفس الدور ان كان هو في حاجة اليك. أن تفشي سر صديقك ولو علي سبيل الهزار فهذا شئ مؤسف جدا فالصديق يجب ان يكون بئر عميق لحفظ أسرار صديقه.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More