فيديو وصور:اشتباكات ومحاولات اقتحام السفارة الأمريكية رداً علي الفيلم المسئ للاسلام

أعلنت وزارة الصحة منذ قليل إصابة 13 شخصا علي الأقل في الاشتباكات الواقعة بمحيط السفارة الأمريكية الذي بدأت في الساعات الأولي من صباح اليوم و مستمرة حتى الآن، حيث أصيب ضابطين و 11 مجند أمن مركزي.

تأتي هذه المواجهات و المظاهرات في أطار عرض فيلما أمريكيا علي موقع التواصل المرئي «You Tube» يسيء لسيدنا محمد (عليه الصلاة و السلام)، و يشارك فيه بعض من ما يسمونهم (أقباط المهجر)، مما أشعل مشاعر الغضب لدي العديد من أبناء الأمة الإسلامية.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات والتي تعبر عن مطالبهم وضد قوات الشرطة، ومن بينها “الشعب ببقول إلا الرسول، وأول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير”، “فداك فداك يا رسول الله”، و طلبوا المتظاهرين من الحكومة الأمريكية منع عرض الفيلم، مما رأته الحكومة الأمريكية مستحيلا، طبقا لقوانين الحريات الأمريكية.

 شاهد

httpv://www.youtube.com/watch?v=x9GgqYHPVYA

وشهدت المواجهات بين الطرفين على مدى الليلة الماضية محاولات كر وفر، حيث لجأت قوات الأمن إلى إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين لمحاولة إبعادهم عن محيط السفارة باتجاه ميدان التحرير، في الوقت الذي لم تمنع القنابل المتظاهرين من مواصلة التظاهر على الرغم من إصابة العشرات منهم باختناقات بسيطة.

وقام المتظاهرون بإشعال النيران أمام عمر مكرم لتقليل حدة الغاز المسيل للدموع، في الوقت الذي أجبرت فيه قوات الأمن جموع المتظاهرين على التراجع من المنطقة الواقعة أمام مسجد عمر مكرم إلى بداية مجمع التحرير.

و قد أكد مصدر لشبكة الإعلام العربية “محيط”، أن هناك حالات إصابات أخري من بينهم جندي أصيب أثر طلق خرطوش (محلي الصنع)، و ضابط في حالة حرجة، بالإضافة للخسائر المادية، حيث تم حرق مدرعة و بعض مركبات التابعة للشرطة.

تعليق 1
  1. احمد ابو اللبودى يقول

    ربنا يصلح الحال

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More