غضب سعودي لوصف أزهري علماء المملكة برموز الارهاب

غضب سعودي لوصف أزهري علماء المملكة برموز الارهاب

quick-teema

أثار ظهور أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر أحمد كريمة، على قناة mbc للحديث عن فضل يوم عرفة؛ استياء عدد كبير من رجال الدين والإعلاميين السعوديين؛ نتيجة لهجومه على علماء الدين السعوديين في وقت سابق.
وكان كريمة قد هاجم في مداخلة له على قناة مصرية مع الإعلامي المصري يوسف الحسيني، علماء السعودية والسلفيين، الذين هاجموا مؤتمر “غروزني” الأخير في الشيشان.
وطالت المؤتمر اتهامات بأنه أخرج “الوهابية” خارج نطاق أهل السنة والجماعة. كما هاجم الشيخ أبو إسحاق الحويني والشيخ محمد ناصر الدين الألباني، وقال عن الأخير إن أخطاءه قاتلة؛ ووصف الشيخين السعوديين ابن باز وابن عثيمين، بـ”شيوخ الإرهاب”، وهما من الرموز لدى السلفيين عموماً، زاعماً أن هنالك مخططاً لجعل “السلفية الوهابية السعودية بديلاً للأزهر في مصر”.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود مستغربة، لاستضافة mbc وهي القناة ذات رأس المال السعودي، حيث تساءل دكتور أصول الفقه محمد السعيدي، لماذا استضافت mbc كريمة؛ في الوقت الذي تبرأت جامعة الأزهر منه. وقال محمد السعيدي إن جامعة الأزهر “تبرأت من أحمد كريمة واحتفظت بالحق في محاسبته” حسب تعبيره.
وتعد قنوات mbc من الفضائيات الأكثر مشاهدة لدى السعوديين وتتجه قناة mbc الأولى إلى السعوديين بشكل أساسي.

https://www.youtube.com/watch?v=OU1uhBD3g6s

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More