عاجل : القرار الخاص بتوزيع درجات الثانوية العامة الجديدة 2013/2014

وزير التعليم يصدر قرارًا بتوزيع درجات مواد الثانوية العامة الجديدة
أصدر الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التعليم، القرار الوزاري رقم 88 بتاريخ 26 مارس الجاري، الذي يوضح فيه النظام الجديد لتوزيع درجات طلاب الثانوية العامة اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2013- 2014.

ووفقا للقرار، الذي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، ترتفع درجات مادة اللغة العربية من 60 درجة في النظام الحالي إلى 100 درجة في النظام الجديد، على أن يكون النجاح فيها من 50 درجة فقط، ويؤدي الطالب امتحانها في ثلاث ساعات متواصلة.

وينص القرار كذلك على تخصيص 75 درجة لكل من مواد اللغة الأجنبية الأولى والأحياء والفيزياء والكيمياء، وبالمثل مواد الشعبة الأدبية التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس على أن تكون درجة النجاح في هذه المواد من 37.5 درجة، وتخصص للامتحان ثلاث ساعات لكل مادة.

وأشار القرار إلى تخصيص مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لتنضم لطلاب الشعبة العلمية، بالإضافة إلى تخصيص مادة الاقتصاد والإحصاء، التي تنضم لطلاب الشعبة الأدبية، وتخصيص 75 درجة لكل منهما بدرجة نجاح 37.5، ويؤدي الطالب الامتحان في ثلاث ساعات.
وأكد القرار أن هذه المواد هي مواد نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع، وتتم دراستها وامتحانها داخل المدرسة بنهاية العام على مستوى المديرية التعليمية، وفقًا للمعايير والمواصفات العامة التى يضعها المركز القومي للامتحانات، على أن يتم امتحان نهاية العام لهذه المواد قبل امتحان باقى المواد بشهر على الأقل، وتلتزم جميع المديريات التعليمية بإرسال نتائج الطلاب فى تلك المواد إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة، وفقًا للنموذج المعد من قبل الإدارة العامة للامتحانات.

وأكد القرار تخصيص 50 درجة لمادة التربية الدينية، وتخصص ساعة ونصف للامتحان، و25 درجة لمادة التربية الوطنية، يكون النجاح فيها من 12.5 درجة، وتخصص ساعة ونصف للامتحان.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة وضعت درجات خاصة بمواد الأنشطة لربط الطالب بالمدرسة مرة أخرى بتخصيص 50 درجة لكل مواد الأنشطة، على أن يكون النجاح في هذه المواد من 25 درجة، فضلاً عن تخصيص 10 درجات أعمال سنة في الفصل الدراسي الأول ومثلها في الفصل الدراسي الثاني.

وعن مواد التربية التكنولوجية، أكد تخصيص 50 درجة لكل منها بدرجة نجاح 25 درجة، بالإضافة لـ30 درجة تخصص لامتحانات العملي بالفصلين الأول والثاني، حيث تعتبر مواد نجاح ورسوب، ولا تضاف للمجموع.

اضغط هنا لتحميل القرار

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More