عاجل إعادة توزيع درجات اللغة الانجليزية 3 ثانوي نظام حديث

عاجل إعادة توزيع درجات اللغة الانجليزية 3 ثانوي نظام حديث

scan0002

جديد بتاريخ 12 يونيو

يتم الان تصحيح وفقا للتوزيعه التاليه

8 درجات المواقف
8 درجات الاماكن و المتحدثين
4 درجات الاختيارى ( ربع لكل جمله)
3 درجات اكتساف الخطأ ( نص لكل جمله)
2 درجات القطعه الاولى
2 درجات القطعه الثانيه
8 درجات القصه بعد حذف السؤال الرابع
10 درجات البرجراف
5 درجات الترجمه
50 درجة المجموع

======================================================

تصاعدت أزمة امتحان اللغة الإنجليزية، بعدما اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة من صعوبة بعض الأسئلة، حيث أصروا على لقاء الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، وهو ماحدث بالفعل.
وقال الدكتور رشاد رمضان، مستشار مادة اللغة الإنجليزية، إن الطلاب لايعتمدوا على كتاب المدرسة، وأنهم يغيبون بفترات طويلة عن المدرسة، وبالتالي لم يتطروا للشرح داخل الفصل.
وشرح المستشار بالأدلة وفي وجود الوزير، أن الأسئلة من الكتاب المدرسي، وقال إن كل سؤال في صفحة رقم (..)، بينما اعترض الطلاب الحاضرين في الاجتماع على كلام المستشار، لكنه رد علهيم قائلا: “أنا مش شايف أي صعوبة في الامتحان”.
وبعد اعترضات من الطلاب وأولياء الأمور على كلام المستشار، قال الوزير إنه سيتم تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة الامتحان لتحديد مدي صعوبتها , وتصحيح عينة عشوائية , وفي حال وجود نسبة كبيرة من الطلاب اشتكت من صعوبة اسئلة بعينها سيتم توزيع درجات الامتحان على الاسئلة التي اجاب عنها الطلاب.
وقد اجمع الطلاب علي صعوبة القطعتين واوجد الأخطاء اللغوية وسهولة سؤال المواقف , وعلي اثره اقترح مستشار اللغة الأنجليزية بتوزيع درجات القطعتين علي المواقف لتصبح درجات القطتين من 4 درجات بواقع درجتين لكل قطعة و بالتالي تصبح درجات المواقف من 8 درجات .
وأكد المستشار أنه لن يتم توزيع الدرجات الا في حالة تصحيح العينات الأولية يوم 12 يونيو الجاري .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More