شباب الثورة يتوافدون على «التحرير» في «جمعة الإنقاذ»

المصري اليوم:بدأ مئات المتظاهرين في التوافد على ميدان التحرير، صباح الجمعة، للمشاركة فيالمظاهرة المليونية، المقرر تنظيمها اليوم في ميدان التحرير والميادين الكبرى بالمحافظات، تحت عنوان «جمعة إنقاذ الثورة».

ووجه ائتلاف شباب الثورة دعوة إلى أكثر من نصف مليون شخص على صفحة بموقع «فيس بوك» حملت عنوان «مليونية إنقاذ الثورة»، وحددت الصفحة مطالب المظاهرة، ومنها سرعة محاكمة الفاسدين من رموز النظام السابق ومصادرة أموالهم، وحل الحزب الوطني، وتطهير الإعلام، والإفراج عن المعتقلين، والتأكيد على حق المواطنين في التظاهر السلمي دون قيود.

وأعلنت صفحة «كلنا خالد سعيد» التي تضم أكثر من مليون مشترك، عن مشاركة شباب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان في مليونية «إنقاذ الثورة» للمطالبة بإقالة القيادات الجامعية ذات الصلة بالحزب الوطني، وأكدت الصفحة على مطلب الإسراع في محاكمة من وصفتهم برؤوس الفساد ومنهم فتحي سرور وزكريا عزمي وصفوت الشريف، ورفعت شعار «إن الشعب الذي يصنع نصف ثورة يحفر قبره بيده».

وقال خالد عبدالحميد، عضو ائتلاف شباب الثورة، إنه يتوقع مشاركة كبيرة من أطياف الشعب المصري إلا أنها لن تكون بحجم المشاركة في أيام جمعة الغضب والتنحي، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من المواطنين شعروا بالتباطؤ في محاكمة المتورطين في قضايا الفساد.

وأكد عبدالحميد لـ«المصري اليوم» أن ما يريده شباب الثورة هو محاكمة الفاسدين ليس فقط المتهمين بالفساد المالي ولكن من ساهموا وشاركوا في إفساد حياة المصريين سياسياً واجتماعياً.

تعليق 1
  1. leader يقول

    اللهم انصر ثورتنا وبارك فيها وفي اهدافها

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More