سيناريو وخريطة الحشد لمسيرات 30 يونيو وتوحيد كل القوي السياسية والشعبية

تحرك المظاهرات من دوران شبرا و«الاستقامة» و«مصطفى محمود» و«السيدة زينب» إلى «الاتحادية»

4f06tmq4

لا صوت يعلو فوق صوت 30 يونيو فى أوساط القوى السياسية والحركات الثورية، ويستمر العمل على قدم وساق بين العشرات من ممثلى قوى الثورة والأحزاب السياسية لتنسيق شكل مظاهرات هذا اليوم التى تتوجه لمحاصرة «الاتحادية» والاعتصام حتى الاستجابة للمطلب الموحد: إسقاط النظام وبعدها إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

مصدر بإحدى القوى السياسية المطلعة على التنسيقات والاجتماعات أكد أن الجميع يعمل على توحيد جميع القوى الثورية فى تنظيم فاعليات هذا اليوم دون إقصاء لأحد، موضحا أن أحزاب الدستور والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى والتيار الشعبى و6 أبريل وكفاية وتحالف القوى الثورية والجبهة الحرة للتغيير السلمى، بالإضافة إلى شباب حملة «تمرد»، فى مقدمة تلك القوى القائمة على عملية التنسيق.

وحول خطة المظاهرات والمسيرات أكد المصدر -الذى طلب عدم ذكر اسمه- فى تصريحات خاصة لـ«التحرير» أن القوى الثورية تتفق على خروج مسيرات موحدة فى الخامسة مساء يوم 30 يونيو إلى قصر الاتحادية على أن تجوب تلك المسيرات عددا من المناطق الشعبية للحشد الجماهيرى على غرار ما حدث فى 28 يناير.

المصدر أضاف أن المسيرات الرئيسية التى ستخرج فى هذا اليوم تتمثل فى مسيرات دوران شبرا والسيدة زينب ومصطفى محمود والاستقامة وتوجه كل هذه المسيرات إلى «الاتحادية»، بالإضافة إلى خروج مسيرات أخرى من المناطق القريبة من منطقة قصر الاتحادية، على أن تحمل تلك المسيرات الأعلام المصرية ويعلوها صوت «الشعب يريد إسقاط النظام» مع تأكيد عدم رفع أى لافتات حزبية.

المصدر أشار إلى أن المشهد أمام «الاتحادية» سيتمثل فى محاصرة القصر الرئاسى بشكل سلمى والاعتصام المفتوح فى محيطه لحين الاستجابة لمطالب الشعب المصرى بإسقاط النظام وإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة، بالإضافة إلى إقامة منصة واحدة فقط على غرار ما حدث فى ميدان التحرير وقت الثورة.

وحول التعزيزات الأمنية المكثفة من قوات الداخلية فى محيط القصر الرئاسى، قال المصدر إن كل القوى السياسية أعلنت سلمية تلك المظاهرات وعدم الاحتكاك بالداخلية والعمل على السيطرة على أى أعمال شغب، مضيفا أن المطلوب من قوات الداخلية فى هذا اليوم هو عدم الاحتكاك بالمتظاهرين.

المصدر أكد أن القوى السياسية تضع فى غضون الأيام القليلة القادمة الخريطة النهائية لكل فاعليات مظاهرات 30 يونيو، منوها أن هذا اليوم ملك للشعب المصرى بأكمله، وليس فقط للفصائل والقوى السياسية التى تعمل على تنظيم فاعليات هذا اليوم، والكلمة العليا ستكون للشعب المصرى.

وفى سياق متصل، يستمر مجموعة من شباب الثورة لإعداد مؤتمر «بعد الرحيل» لطرح الرؤية النهائية للقوى الوطنية لإدارة المرحلة الانتقالية ما بعد سقوط النظام وذلك فى مؤتمر موسع يومى 18 و19 يونيو القادم، وهى المبادرة التى تعتمد على طرح رؤى اقتصادية وأمنية وسياسية خلال المرحلة الانتقالية تجنبا لخطأ ما بعد 11 فبراير.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More