ريال مدريد – أتلتيكو مدريد | لاعب ضد لاعب

يستقبل ريال مدريد هذا السبت جاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة المرتقب. بعيدًا عن السنوات الـ 13 من سوء الطالع التي عانى منها الروخيبلانكوس أمام منافسهم الأكبر فالأتلتي يصل إلى هذه المواجهة وهو أفضل حالاً من ريال مدريد، هي ثمان نقاط تلك التي يتفوّقون بها عليهم في الترتيب. وبتناقض غريب فإن الميرينجي هو أكثر الفرق تفوقًا على الكولتشونيروس في المواجهات الخاصة بين الفريقين من بين كل فرق الليجا. المباراة القادمة لن تكون كسابقاتها خلال العقد الماضي على الإطلاق بالنسبة لريال مدريد، إذ هي أمام الأتلتي المرعب هذا الموسم، شتانا بين أتلتي الأمس أتلتي اليوم، ومن هنا لابد لنا من وقفة لنلقي نظرة على عناصر الفريقين ونرى أوجه التفوق لدى كل طرف:

R.MADRID ATLÉTICO

كاسياس – X – كورتوا

بصفته أفضل حارس مرمى في العالم، كاسياس يدخل هذه المواجهة وهو متفوق على كورتوا بخطوات عملاقة ولكن الأخير أظهر قدرات قد تجعله من المنافسين على وراثة عرش حراسة المرمى العالمي بعده. كورتوا في طور التعافي من نزلة برد ولكنه أمام فرصة لرد اعتباره في مباراة ديربي خاصة بعد أداء باهت له مؤخرًا. كاسياس بدوره يدخل المباراة بعد مصالحته لبعض الجماهير المدريدية التي لم تكن راضية عنه.

آربيلوا – X – خوانفران

الاندفاع الهجومي لخوانفران ضد القوة الدفاعية لأربيلوا. كلاهما من مدرسة ريال مدريد وكلاهما يعتبر خيارًا جديرًا بالثقة بالنسبة لأي فريق. ومع هذا ففي الحقيقة خوانفران يدخل المباراة بحال أفضل من أربيلوا الذي تراجع أداؤه هذا الموسم بالمقارنة مع مواسم سابقة.

كوينتراو – X – فيليبي لويس

يدخل كوينتراو الديربي بعدما قدم مباريات جيدة بعد تعافيه من إصابته كما أن أداءه في تطور مستمر بالمقارنة مع السنة الماضية، غير أننا لا نرى أداءه المبهر الذي نراه له عادة مع المنتخب البرتغالي أو الذي كنا نراه عندما كان في بينفيكا. بالنظر إلى هذين اللاعبين فالكفة ستميل بشكل ما لصالح اللاعب المدريدي من دون شك ولكن وفي هذه الحالة بالذات لا يمكننا القول أبدًا إن فليبي لويس أسوأ من كوينتراو، نظرًا لتباين طريقتهما في اللعب.

راموس – X – جودين

لدى مدافع أتلتيكو مدريد فرصة لتصحيح صورته في مباريات ديربي سابقة. سيرخيو راموس متفوق وبكل وضوح في هذه المواجهة.

بيبي -1 – ميراندا

البرازيلي ميراندا أصبح شيئًا فشيئًا واحدًا من أعمدة الأتلتي فهو يساهم بقوة في تماسك دفاع الفريق الذي أصبح عليه كما أن له نزعة وإضافة هجومية أيضًا. مع هذا مازال البرتغالي بيبي متفوقًا بخطوات كبيرة على ميراندا، فهو مصنّف من بين أفضل المدافعين في العالم.

خضيرة – 1 – جابي

أحد أعمدة أتلتيكو مدريد هو قائده جابي، فهو يضيف القتالية والتجربة والتوازن والحضور للكولتشونيروس. الألماني يضيف قوة بدنية أكبر وحضورًا في الهجوم. بعد إصابة خضيرا وغيابه عن الفريق اتضحت أهميته في ريال مدريد.

تشابي ألونسو -1- ماريو سواريز

منذ أن وصل إلى ريال مدريد أصبح تشابي ألونسو واحدًا من أهم اللاعبين في الفريق ومازال، ولهذا وبالرغم من تطور ماريو سواريز كثيرًا هذا الموسم فالكفة ترجُح بوضوح لصالح بطل العالم الباسكي.

أوزيل -1- كوكي

أوزيل ليس في أفضل حالاته أبدًا، وقد نبهه مورينيو في عدة مناسبات هذا الموسم غير أن مهارته لا تناقش وقد يغير مسار مباراة بأكملها بمفرده. أما كوكي فقد تطور بشكل مذهل منذ أن جاء إلـ تشولو سيميوني ولكن مازال أمامه الكثير ليتعلمه حتى يصل لمستوى مسعود.

دي ماريا -X- آردا توران

إلـ فيدييو هو الآخر ليس في أسعد أيامه ولا في أفضل مستوياته التي عهدناها له منذ أن وصل إلى ريال مدريد، بل هو مختفٍ منذ عدة مباريات. أما التركي فعلى عكس ذلك تمامًا، هو من اللاعبين الحاسمين في الأتلتي. ربما في أي لحظة أخرى قد يكون الأرجنتيني متفوقًا ولكن الآن لا، الأفضلية لآردا توران.

رونالدو -1- دييجو كوستا

البرازيلي هو من المفاجآت السارة بالنسبة للروخيبلانكوس. حاليًا مازال أمامه الكثير ليصل إلى مستوى رونالدو الذي تم اختياره مؤخرًا أحد المرشحين النهائيين للفوز بالكرة الذهبية. هذه ربما هي المواجهة الأقل توازنًا في كل هذا الديربي.

بنزيما -2- فالكاو

كلاهما من بين أفضل المهاجمين في العالم ويمكنهما أن يكونا أساسيين من دون نقاش في أي فريق في العالم. مع هذا فالكولومبي حاليًا يمر بفترة ذهبية استثنائية، هو متفوق على أي مهاجم في عالم كرة القدم تقريبًا. سيلعب في البيرنابيو، حيث يرغب أن يراه المدريديون كل أسبوع في الموسم القادم. هذه المواجهة الخاصة هي ربما أكثر المواجهات تشويقًا في ديربي السبت المرتقب.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More