خالد علي يعلن ترشحه للرئاسة … أصغر مرشح للرئاسة

دعت الحملة الشعبية لدعم خالد علي رئيساً لمصر لمؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين في تما السادسة من مساء بعد غدا الاثنين.. وأشارت الحملة أن خالد سيعلن خلال المؤتمر ترشحه لرئاسة الجمهورية. موضحة انه سيصبح بذلك أول مرشح محتمل للرئاسة لا يتعدى عمره 41 عاما .
وقالت الحملة إن الإعلان عن هذه الخطوة جاء بعد إعلان عدد كبير من المؤيدين والشخصيات العامة دعمهم وتأييدهم لخالد للعمل على استكمال أهداف ثورة 25 يناير.
وأعرب خالد عن امتنانه لكل من طلب منه الترشح للرئاسة قائلا:”لقد قررت الانضمام لهذا السباق الصعب بعد أن تأكدت من مدى دعم عدد كبير من الحركات العمالية ودعم عدد كبير أيضا من الحركات الطلابية والشبابية الذين شاركوا في أعظم ثورة سلمية في تاريخ مصر ومستمرون في وضع بصماتهم العظيمة في تشكيل مجتمع قوى، عادل وحر. وأشكرهم في وضع ثقتهم العظيمة في شخصي وسأحاول بكل جهدي الحفاظ على هذه الثقة التي تشكل الدعم الحقيقي لأي مرشح رئاسي”

يذكر إن خالد هو المدير السابق للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية و لمركز هشام مبارك للقانون. وعمل طويلا في المجال الحقوقي ودافع عن المئات من النشطاء السياسيين الذين يتم البطش بهم، وهو صاحب الدعوة لتشكيل جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر وأحد مؤسسيها.
وحصل “خالد” على العديد من الأحكام القضائية الهامة منها حكم الحد الأدنى للأجور وبطلان خصخصة شركات طنطا للكتان وغزل شبين والمراجل البخارية وتخصيص معاش استثنائي لمصابي الثورة . وكان ضمن المشاركين في تأسيس النقابات المستقلة للعمال ووضع دليلا لجميع العمال الذين يريدون عمل نقابة مستقلة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More