جون ستيوارت يسخر من مهزلة إعلام أمريكا ضد غزة

جون ستيوارت يسخر من مهزلة إعلام أمريكا ضد غزة

10489723_10152713943104316_5598883332214026825_n

العالم اتجنن

سخر الإعلامي الساخر جون ستيوارت من تغطية وسائل الإعلام الأمريكية للأحداث الجارية في قطاع غزة، معتبرًا «منحازة» لصالح إسرائيل.

وتهكم «ستيوارت»، في برنامجه، من حديث وسائل الإعلام الأمريكية عن تبادل الطرفين إطلاق الصواريخ والضرب، وقال ساخرًا إن هذا من شأنه أن يجعل مشاهد القتل عظيمة، لكن يبدو أن أحد هاذين الطرفين ضرباته مؤثرة بقوة، فمعظم صواريخ حماس تسقطها القبة الحديدية الإسرائيلية، بينما الإسرائيليين يمكنهم تحميل برامج مجانية تخبرهم بالمدن التي سيتم استهدافها بالصواريخ قبل أن تصل إليها على نحو يساعدهم على الاختباء.

وتابع ساخرًا: «أما المواطنين في غزة فيعلمون بحدوث غارات جوية إسرائيلية بقنابل تحذيرية صغيرة.. إنها حقا قنابل مسلية».

واستند إلى شهادة أحد أهالي غزة الذي قال إن «إسرائيل تنذرنا من خلال التليفونات وأسطولها البحري قبل الضرب بـ 3 دقائق للإخلاء»، الأمر ما دفع جون ستيوارت للقول: «الإخلاء لأين؟ والقطاع محاصر من إسرائيل، والمعابر مع مصر مغلقة، هل يقفزون في البحر؟ وإلى أي وجهة يسبحون؟».

وأشار «ستيوارت» إلى الفارق بين مراسلي القنوات الإخبارية في غزة وتل أبيب، لإظهار الاختلاف الذي تعيشه المنطقتين تحت الضربات المتبادلة، قائلا بينما يبدو أحد مراسلي غزة كأنه في مناطق مشتعلة، تظهر ملابس مراسل تل أبيب وكأنه ذاهب إلى حفلة موسيبقية لجيمي بافيت.

وقال: «العالم يشهد حياة سياسية ساخرة على طريقة الأفلام الكارتونية، العالم اتجنن».

وأسفرت الغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة حتى الآن عن مقتل 193 فلسطينيًا وإصابة أكصر من 1470 آخرين.

شاهد سخرية جون ستيوارت من الاعلام الأمريكي

httpv://www.youtube.com/watch?v=40R3Yb7DTzo

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More