جاذبية ساندرا بولوك وجورج كلوني تحصد 55 مليون دولار

جاذبية ساندرا بولوك وجورج كلوني تحصد 55 مليون دولار

ساندرا-بولوك

يعرف صناع السينما أن الأسبوع الأول من شهر أكتوبر من كل عام هو الأضعف من حيث الإيرادات، ولكن “جاذبية” جورج كلوني وساندرا بولوك غيرت كل الحسابات بعدما حقق فيلمهما ” Gravity” أكثر من 55 مليون دولار، وهو رقم قياسي لم يحققه أحدهما من قبل منفردا.
الفيلم الذي ينتمي لتصنيف الخيال العلمي وتصدر حفل افتتاح مهرجان فينيسيا الدولي، وحظي بإعجاب “نادر واستثنائي” من النقاد الذين أجمعوا على أنه “واحدا من أفضل أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما حتى الآن “، حيث تدور جميع مشاهده تقريبا في الفضاء ويقتصر فريق التمثيل على الثنائي جورج كلونى وساندرا بولوك تقريبا وبقية الممثلين يظهرون بالأداء الصوتي فقط، واستغرق تصويره أربع سنوات كاملة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهو من سيناريو وإخراج المكسيكي ألفونسو كوارون الذي رشح لنيل الأوسكار ثلاث مرات.
تحكى أحداث الفيلم قصة ريان ستون وهي مهندسة طبية ماهرة تقوم بدورها ساندرا بولوك تخرج في أول مهمة لها إلى الفضاء، مع مات كوالسكي رائد الفضاء المخضرم هو جورج كلونى في آخر رحلة له قبل تقاعده، ولكن رحلة الفضاء الروتينية تتعرض لكوارث ويتم تدمير المكوك، فيفقدان كل اتصال مع كوكب الأرض، ليصبحا وحدهما في هذا الظلام الدامس، ويكافحان معا من أجل البقاء على قيد الحياة والعودة للأرض خاصة أن البطلة لديها طفل في انتظارها والطريقة الوحيدة للعودة إلى الوطن قد تكون بالتوغل أكثر في الفضاء المرعب.
يُعد Gravity أول فيلم يجمع الحاصلة على الأوسكار ساندرا بولوك مع حائز الأوسكار أيضا النجم جورج كلوني على الشاشة، وكان من المخطط اسناد البطولة للنجمة أنجلينا جولي ولكنها رفضت الدور لحاجته للتفرغ، وقد استعانت ساندرا بولوك برائدة فضاء حقيقية لأداء الدور خاصة فيما يتعلق بمشاعرها وإحساسها بالفضاء، كما قامت بعمل اتصال هاتفي معها من الأرض إلى الفضاء.
لمشاهدة ملخص الفيلم
httpv://www.youtube.com/watch?v=ufsrgE0BYf0

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More