تغطية لنجاح مليونية المعلم وتوحيد صفوف المعلمين .. تغطية بالصور والفيديو

teachers2_L_2011910154232

أقدم هذه التدوينة وأنا في غاية الفرح والسعادة لنجاح المعلم المصري في التغلب علي الصمت بداخله لسنوات طويلة ونسي أو تناسي حقه الي أن اصبح حتي لا يجرؤ علي مناقشة أموره الشخصية علي الملأ الا أن المعلم خرج اليوم من هذا الصمت ليعبر عن غضبه واستيائه من اهمال القائمين واولهم وزير التعليم لشئون المعلم ..

نظم آلاف المدرسين تظاهرة احتجاجية يوم السبت أمام مجلس الوزراء، فيما عرف بـ ”انتفاضة المعلم”، للمطالبة بتحسين أوضاعهم وإقالة وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى.

ونظرا لكثرة أعداد المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية أغلق شارع القصر العيني وشارع مجلس الشعب، مما أدى إلى تحويل حركة المرور بشارع القصر العيني إلى شارع حسين حجازي الجانبي وسط تواجد أمنى ضعيف.

وقام المتظاهرون بقطع شارع القصر العيني، وحمل بعضهم ”خشبة ميت” كتبوا عليها ”هذا كفن العلم”، وارتدوا قمصان كتب عليها ”مات العلم”.

وحمل المدرسون المتظاهرون لافتات كتب عليها ”أحمد باشا ياجمال.. اللي بيحصل لعب عيال”، ”شوف حالي ياوزير.. قميصي داب من الغسيل”، ”نريد رجل تعليم لا رجل قانون”.

كما طالب المدرسون بزيادة حوافز المعلمين وتفعيل دور نقابة المعلمين وعدم احتساب مكافأة الامتحانات وبدل الكادر من إجمالي حوافز العاملين بالوظائف التعليمية وزيادة مكافأة امتحانات الثانوية إلى 500 يوم بدلا من 200 يوم، مطالبين بسرعة التدخل لتنفيذ مطالبهم قبل بدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل.

وأكد المتظاهرون ”احتمالات مشاركتهم في حملة عام دراسي بلا معلمين، والتي تستهدف الإضراب عن العمل خلال الأسبوع الأول من الدراسة”.

وردد المعلمون العديد من الهتافات التي تؤكد مطالبهم منها ”نطالب بكادر حقيقي للمعلمين”، و”تحقيق العدالة الاجتماعية من أهم مطالبنا”، و”صرف حافز إثابة للمعلمين 200% بدلا من 25% وحد أدنى للأجور 1200 جنيه”، و”نريد حوار مفتوح مع رئيس الوزراء فنحن مصريون هدفنا خدمة الوطن”.

أقام المعلمون الذين توافدوا من جميع محافظات الجمهورية منصة أمام مجلس الوزراء لتوحيد خطابهم الاحتجاجي باستخدام مكبرات الصوت، كما شكلت النقابة المستقلة لجنة نظام لفحص هويات القادمين للمشاركة في الاحتجاجات التي سميت بانتفاضة المعلم.

وشاركت أعداد كبيرة من المعلمات في الوقفة الاحتجاجية وحمل المعلمون – خلال الوقفة الاحتجاجية – علم مصر بطول حوالي 100 متر.

[nggallery id=35]

httpv://www.youtube.com/watch?v=NUndezIbi78

httpv://www.youtube.com/watch?v=cuLJmh2hYbc

httpv://www.youtube.com/watch?v=3jqRgvFSKNE

3 تعليقات
  1. Amy Galal on Facebook يقول

    really very good

  2. مونة محمد يقول

    الله اكبر / الاتحاد قوة /كل ما نوحد كلمتنا صوتنا هيبقى عالى ويتسمع بسهولة

  3. مونة محمد يقول

    الله اكبر / الاتحاد قوة /كل ما نوحد كلمتنا صوتنا هيبقى عالى ويتسمع بسهولة

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More