برنامج بريطانى جديد يساعد الموظف فى الكذب على مديره

ظهر فى عالم البرامج الإلكترونية المتطورة والحديثة، برنامج جديد يمكن الموظفين الذين يحتاجون دائما لأيام راحة وإجازات ولا يتمتعون بخيال خصب لابتكار حجج يكذبون بها على مديريهم، لاختلاق حجة غياب.

ويعمل برنامج “سكايفر” الذى ابتكرته شركة “جوسبيل وير” البريطانية، على تقديم خدمته للمشتركين من خلال طرحه لعدة أسئلة، بالسؤال عن عدد الأيام التى يريد أن يغيبها الموظف، ثم يقدم له مجموعة من الأمراض المقبولة التى يمكن أن يقتنع بها مديره، وعلى ضوء ذلك يحصل على إجازته المنشودة دون الشك فى مصداقيته، خاصة وأن البرنامج يقدم قائمة بالأعراض المرتبطة بكل مرض، ومعلومات متعلقة به، مع قصة محكمة متكاملة الأركان لإقناع رئيس العمل حتى يبدو الأمر وكأنه واقعيا تماما.

ولا يتوقف دور البرنامج عند هذا الحد فحسب، بل يقدم للمستخدم صيغة رسالة إلكترونية أو نصية يمكن أن يرسلها فورا إلى مديره لتفسير حجة الغياب، بحيث لا يحتاج إلى الذهاب إلى مكتبه ورؤيته وجها لوجه.

وأكدت الشركة المنتجة للبرنامج أن 25% من الموظفين الذين أبدوا رأيهم فيه أكدوا أنه أتاح لهم الفرصة للتحايل على مديريهم بالكذب حتى ينالوا أياما للإجازات، مؤكدين أن إرسال رسالة نصية أو بريد إلكترونى يعتبر أفضل من المحادثة المباشرة مع المدير الذى قد يكتشف من وجه الموظف أنه يكذب.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More