بالصور .. إلى مجلس الشعب: أحقوق هؤلاء أهم أم “سب المشير”؟

كتب – محمد سليمان:

قال جمال الدين الافغاني منذ ما يزيد عن 90 عاما، ” ملعون فى كل الأديان.. من يهدر حق الإنسان.. حتى لو صلى او زكى.. او عاش العمر مع القراَن”.
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من المشاهد المثيرة للبكاء، لمواطنين مصريين يعانون من مشكلات حياتية، تستحق وتنتظر من مجلس الشعب مناقشتها خلال جلساته القادمة.
فقد ظهرت صورة لطفلة صغيرة لم يتعد عمرها الثمان سنوات، تعمل فى بيع اللدائن للماريين فى الشوارع، وقد غلبها الارهاق ونائمة على سلم إحدي المحلات التجارية، لتدعو بهذا المشهد، مجلس الشعب لمناقشة قضية أطفال الشوارع والتي وصل عددهم طبقا لإحصائية حقوقية لنحو 3 ملايين طفل.
كما نشرت صورة لسيدة تبحث فى القمامة الملقاة فى الشارع عن طعام لتسد به رمقها، بينما تنظر أحد القطط لها نظرة لا نعلم اذا كانت استغراب أم شفقة لحالها، لتدفع هذه الصورة – كما نتمني – مجلس الشعب لمناقشة وحل مشكلة الفقر فى مصر، والتي وصلت طبقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، إلى 25,2% خلال عام 2010 -2011 مقابل 21,6 في المئة في 2008 – 2009. .
وأظهرت الصورة الثالثة، سيدة تخرج من مسكنها فى إحدي العشوئيات، والذي عبارة عن حجرة خشبية صغيرة لا تسيتطع أن تقف منتصبة الظهر بها، لتطالب بهذا المشهد مجلس الشعب المنتخب، بدراسة وحل عاجل لمشكلة العشوائيات التي تمثل 1221 منطقة، فى القاهرة الكبري فحسب.
وكان مجلس الشعب قد تعامل سريعا مع ازمة سب النائب زياد العليمي للمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة، حيث طالب أغلبية الأعضاء بتقديم النائب اعتذار، قبل أن يقرر رئيس المجلس سعد الكتاتني تحويل النائب إلى لجنة القيم.
كما تقدم النائب يونس مخيون، عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفي، بطلب إحاطة عاجل إلى رئاسة المجلس،لمنع المواقع الإباحية من شبكات الإنترنت بمصر، بحسب صفحة حزب النور، على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More