المتاجرة بتشوهات البشر وقتل المشاعر قصص واقعية

المتاجرة بتشوهات البشر وقتل المشاعر قصص واقعية

عزيزي القارئ قد ينزعج منا من يري انسان به تشوه خلقي في جسمه وحسب قدرة احتمال وثقافة كل انسان يتعامل الناس مع هؤلاء من ابتلاهم الله بهذا التشوه … وهنا نستعرض قصص واقعية حدثت بالفعل لناس وبدلا من الرفق بهم والاخذ بيدهم ومساعدتهم نجد من هم مشوهين اكثر ولكن في قلوبهم حيث لم يرحموا هؤلاء او علي الاقل يتركوهم لما هم فيه ولكنهم وجدوها فرصة للمتاجرة بهم لكسب المال متناسين انهم بشر لهم مشاعر واحاسيس …

deform_bg005

جوجو الفتى صاحب وجه الكلب

Jo-Jo the Dog-Faced Boy

هذا الفتى الذي ترونه بالصورة هو جوجو صاحب وجه الكلب , هذا المسكين ولد لأب مدمن على الشراب اسمه أدريان لا تكاد الكأس تفارق يده , وللعلم ورث هذا الفتى مظهره من والده السكير حيث كان والده لديه نفس التشوه . وكما تعلمون جميعا فأن مدمني الكأس والراح هم أناس أصحاب مشاكل , ولهذا فقد هرب الوالد السكير من قريته في احد الأيام مصطحبا معه أبنه , ربما بسبب تراكم الديون عليه , فشخص مثله لا يعمل ومدمن على الشراب من أين له نقود يسدد بها ديونه . وقد انتهى المطاف بالأب والابن للعيش في الغابة , عاشا هناك حياة الوحوش , وبقيا هناك حتى أتى اليوم الذي تم فيه بيع جوجو إلى سيرك بارنوم .

وكأي سيرك في القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين , كان مطمح أصحابه هو رفع إيراداتهم , فكانوا يبحثون عن المساكين ذوي الأشكال والعاهات الغريبة , يشترونهم من أهاليهم مقابل مبالغ زهيدة , ثم يتاجرون ببؤسهم عن طريق عرضهم على الناس في السيرك , وهذا هو بالضبط ما حصل مع جوجو . ولإضفاء مزيد من الإثارة , فقد أشاعوا كذبا بأن جوجو ولد نتيجة لعلاقة آثمة بين أمه الفلاحة ودب!.

جوجو المسكين أمضى عدة سنوات في السيرك , وفي احد الأيام سقط والده أدريان ميتا جراء شدة الإفراط بالشرب , فما كان من جوجو إلا أن يمضي بعمله مع السيرك , وقد اشترط عليه مالكي السيرك أن يتعلم النباح وتصرفات الكلاب جميعها , مما أسبغ عليه لقب الفتى الكلب , وخلال فترة قصيرة أصبح من المع نجوم سيرك بارنوم , فكان الكثيرون يذهبون لمشاهدته , ليتعرفوا على الفتى صاحب وجه الكلب , لكنهم للأسف لم يتعرفوا على جوجو الإنسان , جوجو الحساس الذكي الذي يتكلم أربع لغات .. الألمانية ,الإنكليزية , الروسية بالإضافة إلى لغته الأم.

deform_bg007

جوليا بسترانا

Julia Pastrana

جوليا هي فتاة مكسيكية من أصول هندية ولدت عام 1834 , لقبها الكثيرون بالمرأة القرد , وذلك بسبب فمها وانفها الكبيرين بشكل غير طبيعي , إضافة لامتلاكها أذنين كبيرتين . وقد أصبحت جوليا بعهدة رجل يدعى ثيودور لينت , أشتراها من والدتها , وكانت تستطيع الرقص وعزف الموسيقى . وقام لينت بتعليمها القراءة والكتابة بعدة لغات , ثم أخذها معه بجولة عالمية بغية الكسب المادي , حيث كان يقوم بعرضها على الناس مقابل النقود , بعبارة أخرى , كان سيركا من شخص واحد , ومن ثم تزوجها لغاية في نفسه , وبعد فترة من الزواج أنجبت له طفلا يمتلك نفس صفاتها لكنه مات بعد عدة أيام , وجوليا نفسها ماتت بعد طفلها بأيام قليلة متأثرة بمضاعفات الولادة , وكانت وفاتهما خلال جولة للزوجين في روسيا عام 1860 , وكانت جوليا قد ناهزت السادسة والعشرين عاما عند وفاتها .

timthumb.php

الزوج الانتهازي لم يحزن على موت زوجته بقدر حزنه على المال الذي كانت تدره عليه , وفي لحظة من الدهاء الممزوج بالخسة , قرر الزوج السيئ أن يحنط زوجته وابنه الميت ليتابع كسبه المادي , غير أبه بشكل زوجته المحزن وابنه الصغير , فلم يدفنهما وإنما أحتفظ بجثتيهما داخل صندوق زجاجي . لا بل قد بلغت به الخسة والانتهازية أن يتزوج من امرأة أخرى لها نفس مواصفات زوجته الراحلة جوليا , وذلك بغية توسيع السيرك الخاص به , وقد أطلق على زوجته الجديدة اسم زينورا باسترانا , لكنه نال جزاءه العادل لاحقا حيث القي به في مصح عقلي , ومن بعده اختفت مومياء جوليا وابنها حتى عام 1921 حيث وجدت في اوسلو بالنرويج وظلت تعرض للعامة حتى سبعينات القرن الماضي عندما تم تهديد الحكومة النرويجية من قبل ناشطين حقوقيين برفع دعاوي ضدها , فأخفتها عن العامة حتى تمت سرقتها 1979 , ومن ثم تم استرجاعها بعد مدة قصيرة , وبعد ذلك تم حفظها في معهد الطب الشرعي في اوسلو عام 1990 ومن ثم تم إرجاعها إلى المكسيك في فبراير 2013 لتوارى الثرى في بلادها .

deform_bg002

وانغ وحيد القرن

سجل التاريخ العديد من حالات وجود قرن للإنسان ! .. نعم عزيزي القارئ .. قرن .. قرن حقيقي كقرون الحيوانات. ولعل أشهر تلك الحالات كانت حالة المزارع الصيني وانغ من منطقة مانشوكو الصينية.
كانت حياة وانغ طبيعية حتى اليوم الذي استطاعت فيه امرأة روسية من تصويره وإرسال صورته إلى برنامج (صدق أو لا تصدق مع ريبلي) في عام 1930 ، والذي بدوره أعلن عن مكافأة ضخمة لمن يقنع وانغ بالظهور في البرنامج، ومن ذاك اليوم اختفى وانغ ولم يعرف عن مصيره شيء .

deform_bg004

روبرت هدلستون الفتى الحصان

روبرت المسكين كم أنهكه المشي على أربع، الفتى النشيط ذو الأخلاق العالية ولد في ولاية ميسوري عام 1895 بين ينابيع اكسيلسور. معظم طفولته عمل في مزرعة عائلته، لم يمنعه شكله الغريب من العمل، لم يستطع يوما المشي على اثنتين لكنه كان يستطيع قيادة شاحنة نقل الأخشاب لمسافة15 ميل يوميا. كان يضع على يديه قطع جلدية لحمايتها عند المشي، حيث كان هذا الشاب يمشي على أربع كالحيوانات، وأصبحت لديه قوة مذهلة وخاصة في منطقة الكتف. عمل ميكانيكيا ومن ثم حدادا، وفي الحرب العالمية الثانية عمل نجارا جيدا، ومن ثم ارتحل إلى السيرك، وعمل هناك في سيرك ميكس توم، وجال في كل مناطق أميركا الشمالية، وبعد 36 عاما تقاعد عن العمل وعاد يعمل ميكانيكيا، وكانت هوايته تربية الأرانب. كل من عاصره أحبه لطيبة قلبه وجده في عمله وذكائه الحاد، ولم تثنيه الإعاقة، ولم يرى نفسه مختلفا عن البشر العاديين .
توفي في عام 1970 عن عمر يناهز 75 عاما .. كان مثالا على العمل الجاد والأخلاق العالية

kookoo_full_side_700

كوكو الفتاة الطائر

Koo-Koo the Bird Girl

أسمها ميني ويلزي , ولدت عام 1880 في جورجيا , ورافقتها منذ ولادتها حالة تعتبر من اغرب الحالات المرضية على مدى العصور , ألا وهي متلازمة فيرتشو- سيكيل , وهي شديدة الندرة , حيث لم تسجل إلا حالات معدودة لا تتجاوز عدد أصابع اليد . ومن أعراض هذه المتلازمة تقزم الرأس , حيث يصبح شكل الرأس كرأس الطير , وشكل الأنف كالمنقار , ويؤدي المرض إلى عدم نمو الرأس بصورة طبيعية , وبالتالي تكون قدرات المريض العقلية محدودة , وهذه المتلازمة تترك صاحبها أصلع وأعمى وبلا أسنان .

ميني أمضت الفترة الأولى من حياتها بملجأ في جورجيا , إلى أن تبناها رجل سيرك , بالطبع لم يكن هدفه فعل الخير , وإنما وجد في ميني منجم ذهب ووسيلة لكسب ثروة طائلة من خلال عرض حالتها الغريبة على الناس .. فالناس بطبيعتها تتلهف لرؤية أي شيء غريب .

deform_bg009

ظهرت في بعض الافلام السينمائية

بدايات ميني مع السيرك كانت في شمال كارولينا الأميركية , حيث ذاع صيتها بعد أن أشيع كذبا إنها أمريكية من أصول هندية , وتم خداع الناس بزعم أنها من أطفال الأزتك . وكانت ميني تخشى وتخجل من الناس في بادئ الأمر , ولم تكن تتجاوب معهم , لكن مع الأيام أعجبها اهتمام المشاهدين بها وأصبحت حديث الكثيرين , وفي عام 1932 صارت تعرف بأسم كوكو الفتاة الطائر . وتوالت سلسلة نجاحاتها , ومن ثم ذهبت إلى جزيرة كوني تحت مسمى كوكو الفتاة العمياء من المريخ , وطبعا كان كل الربح المادي يذهب للمشرفين عليها , سواء ذلك الرجل الذي تبناها أول مرة أو غيره . وربما كانت ميني تحصل على القليل , وقد بقيت تعمل في السيرك حتى عام 1960 عندما دهستها سيارة وماتت عن عمر يناهز الثمانين , كانت خلالها مصدر ثروة لآخرين قاموا باستغلالها .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More