العاصفة الشمسية واختراقها الجاذبية الارضية 7 يناير 2014

العاصفة الشمسية واختراقها الجاذبية الارضية 7 يناير 2014

solarflare

أفاد خبير من معهد البحث التابع لهيئة الأرصاد الجوية الروسية، اليوم الأربعاء، أن سحابة من البلازما، نتجت عن عاصفة شمسية عاتية ستصل إلى الأرض بعد نحو يومين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” عن الخبير قوله أن” من المتوقع أن يضطرب المجال المغناطيسي المحيط بالكرة الأرضية غدا الخميس ،جراء انفجار وقع في الشمس”.
ووقع انفجار في الساعة العاشرة و32 دقيقة مساء الثلاثاء بتوقيت موسكو في مجموعة البقع الشمسية 1944 والتي يعادل حجم أكبرها مثلي حجم الأرض.

solarflare1
ولم يرصد المعهد أي اضطرابات في المجال المغناطيسي المحيط بالأرض بعد ، ولكن من المتوقع أن يضطرب المجال المغناطيسي المحيط بالأرض بعد حوالي يومين وفق ما صرح به الخبير.

وأضاف المصدر ذاته أن أغلب العواصف الشمسية لا تؤثر في الأرض بطريقة مباشرة، إلا أنها تسبب عواصف مغناطيسية يتأثر بها سكان كوكب الأرض.

نشرت وكالة “ناسا” مقطع فيديو يوضح الانفجار الشمسي الذي وقع على سطح الشمس مساء الثلاثاء 7 يناير، وهو انفجار من فئة “إكس” وهي الدرجة الأقوى في سلم قياس الانفجارات. وفقا لموقع “روسيا اليوم”.
ويُتوقع أن تصل آثار العاصفة الشمسية الناتجة عن الانفجار إلى الأرض اليوم الخميس 9 يناير أو الجمعة. وقد تؤدي إلى توتر في المجال المغناطيسي للأرض يسفر بدوره عن قطع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

شاهد فيديو توضيحي

httpv://www.youtube.com/watch?v=FKLXD85dmZo

httpv://www.youtube.com/watch?v=940d5YMJSW4

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More