“الجماعة الإسلامية”: قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل ليس نهائيا وغزلان: لا قيمة لقرار وقف تصدير الغاز ما لم يكن نهائيًا

 

“الجماعة الإسلامية”: قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل ليس نهائيا  وغزلان: لا قيمة لقرار وقف تصدير الغاز ما لم يكن نهائيًا
و أكد الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل قرار جيد لأنه يتوافق مع الإرادة الشعبية التي طالبت بذلك منذ فترات بعيدة ولكن النظام السابق كان دائمًا ما يصم أذنيه وكأن الشعب لم يطلب شيئًا.وقال غزلان في تصريح خاص لـ”صدى البلد”، إن القرار الذي أصدرته الحكومة المصرية بالأمس هو إعادة الحق لأصحابه ويعيد السيادة إلي البلاد مرة أخرى بعدما ضيعها نظام مبارك وأيضًا حماية لثروات البلاد من التبديد والضياع وأيضًا حل لمشكلة الغاز التي ظلت تعاني منها مصر طيلة الفترة الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين أن وقف تصدير الغاز لإسرائيل سيؤثر علي علاقات مصر مع أمريكا ولاسيما أنها بمثابة الأم الحنون لإسرائيل معتبرًا ذلك نوعًا من التعنت الأمريكي مع مصر وتدخلاً سافرًا في شئون البلاد، مشيرًا إلى أن القرار الذي صدر بالأمس سيكون عديم الفائدة إذ لم يكن فسخا نهائيا للتعاقد.

 

قال الدكتور صفوت عبدالغني عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية “لدى استفهامات بشأن الأسباب والدوافع وراء قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل ، إضافة إلى تعدد واختلاف أسباب توقف ضخ الغاز وكلها لا تعبر عن قرار سياسي سيادي ناتج عن رغبة حقيقية في إيقاف ضخ الغاز المصري لإسرائيل.

وأضاف عبدالغني ، الذي يشغل أيضا منصب المتحدث الرسمي باسم حزب البناء والتنمية – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – ، “المسألة ينبغي أن تؤخذ في حجمها الطبيعي وأنها في مرحلة التكتيك وليس القرار النهائي، لأن الأسباب ليست جادة ونهائية وهى خاصة بأسباب فنية وليست خاصة بقرار سياسي جاد”.

وأعرب عن رضائه عن القرار في حال أصبح صريحا وجادا ونهائيا بالمنع والوقف” .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More