أسرار تفتيح بشرة الوجه

على الرغم من أن كريمات التفتيح قد تأتي بنتائج رائعة على البشرة، إلا أن خبراء التجميل والأطباء لا ينصحون بها خاصة بعد أن ثبت مؤخراً أن مثل هذه الكريمات قد تضر بخلايا البشرة وتسبب سرطان الجلد.

لهذا السبب رجح الخبراء حلولأ أخرى أكثر أمانا على البشرة تتمثل فى التنظيف المستمر لها واستخدام المواد الطبيعية التى تساعد على تفتيح البشرة كالزبادي والفراولة والليمون والعسل، والإستعانة بكريمات الترطيب الغنية بهذه المواد. كما أنهم يقدموا لك بعض النصائح الخاصة بأسرار العناية بالبشرة وطرق استخدام الماكياج للوصول لبشرة أكثر نضارة وتألقا.

اتبعي نصائح الخبراء التالية واكتشفي أسرار الحصول على بشرة بيضاء وجذابة طوال الوقت.

الخلايا الميتة أحد أسباب إسمرار البشرة

– تراكم الخلايا الميتة على بشرتك يؤثر على لونها ويمنحها لونا داكنا وباهتا بالإضافة لأنها تسد المسام وتسبب الحبوب المزعجة. لذا، فإن أول طرق الحفاظ على بياض البشرة هو التخلص من هذه الخلايا أولأ بأول. احرصي على تنظيف البشرة باستمرار واستخدمي مقشر اللوز والعسل مرة في الأسبوع لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة. وإذا كانت بشرتك خشنة، استخدمي مقشر العسل واللوز 3 مرات أسبوعيا مع الترطيب المستمر، فتحصلين على بشرة ناعمة.
الصن سكرين ضروري لإسترجاع لون بشرتك

– إذا كنت تعشقين الحصول على اللوك البرونزي تحت أشعة الشمس الصيفية، لا تجعلي هذا سببا للإضرار بخلايا بشرتك فيما بعد، واحرصي على وضع الصن سكرين ليحمي بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسيجية ومن ثم التسهيل من عملية استعادة لون البشرة الأساسي.

الكريم اليومي أحد أسرار إشراقة بشرتك

– البشرة التي تحصل على تغذيتها وترطيبها باستمرار هي بشرة صحية وكلما كانت البشرة صحية كلما احتفظت برونقها وإشراقتها طوال الوقت. لهذا استخدمي يوميا كريما أو لوشن خفيف لترطيب البشرة بحماية من الشمس بدرجة SPF15 ولأنه خفيف سيختفي أسفل الماكياج ويغذي البشرة طوال الوقت.

أعشاب الكاموميل تستعيد بياض البشرة

الكاموميل (البابونج) عشب له مميزات عديدة أهمها أنه يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من الهالات السوداء والبقع الجلدية. أفضل طريقة لاستخدامه هى تبريد أكياس الشاي الغنية بعشب البابونج ووضعها على العين وبالأماكن الملئية بالبقع والإسترخاء لدقائق إلى ان يتحسن لون البشرة.

حيل تفتيح البشرة بالماكياج

– إذا كنت تبحثين عن أسرع طريقة للحصول على بشرة فاتحة متألقة، استخدمي بودرة حرة فاتحة dust Frosted Powder لمنحك بريقا ونضارة خاصة في السهرات.

– يمكنك أيضا الإستعانة بالمستحضرات المضيئة للبشرة “skin illuminators”. فهى تعمل بتقنية تعكس الضوء وتجعل بشرتك تبدو وكأنها مضيئة ومشرقة. لكن لا تستخمي هذا المستحضر كثيرا إلا فى أوقات الحاجة مثل السهرات، حتى لا تؤذي بشرتك به.

أفضل ماسكات تفتيح البشرة

سواء كان سبب إسمرار بشرتك هو أشعة الشمس أو استخدام كريمات التسمير أو إهمال العناية بها، لا تجربي كريمات التفتيح التى لا ينصح بها الأطباء، واحرصي على إعداد أحد الماسكات التالية بشكل أسبوعي فهي ستساعدك على تفتيح لون بشرتك واستعادة بيضاها من جديد.

ماسك الزبادي: امزجي ملعقة من الزبادي مع أخرى من عصير الليمون فى إناء مناسب. وزعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

ماسك الليمون: امزجي ملعقة من العسل وأخرى من عصير الليمون ثم وزعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك الكركم: امزجي ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من دقيق الذرة وأخرى من عصير الليمون وأضيفي ملعقة أخرى من عصير الطماطم لتحصلي على عجينة متماسكة. وزعي العجينة على وجهك واتركيها 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

وأخيرا، للمسام الواسعة، استخدمي قناع العسل والنعناع الذي يغلق المسام المفتوحة ويشدها. ضعي القناع مرة واحدة في الأسبوع ولمدة خمس دقائق فقط. العسل سيغذي البشرة والنعناع سيجعل الدم المليء بالأوكسجين يتدفق لبشرتك مما يجعل بشرتك تبدو وردية ومشرقة ومشدودة أكثر.

2 تعليقات
  1. Amy Galal يقول

    thx 4 information 🙂

  2. Omayma Galal يقول

    thx 4 information 🙂

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More